جامعة ابن زهر تظفر بجائزة أحسن نيابة عامة

oujda2 azul

      اختتمت السبت 11 مارس 2017 النسخة الأولى من المحاكمة التدريبية التي احتضنتها جامعة محمد الأول بوجدة، والمنظمة من لدن “المنتدى المغربي لفن المرافعة” على مدى يومي الجمعة والسبت المنصرمين.

      وشهدت المحاكمة التدريبية التي اتخذت صيغة مسابقة وطنية لفن المرافعة حضور ومشاركة أزيد من 12 جامعة وطنية إلى جانب المشاركة العربية، ممثلة في جامعة السلطان قابوس بسلطة عمان بحضور عميدها  الدكتور محمد المالكي، علاوة على المشاركة الدولية بحضور ممثلين عن فرنسا وبلجيكا.

       وأفاد الدكتور أحمد قيلش، رئيس المركز الوطني للمصاحبة القانونية وحقوق الانسان، منسق ماستر المنظومة الجنائية والحكامة الأمنية المشارك في أطوار المحاكمة ممثلا لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأكادير، بأن” المحاكمة التدريبية جرت تحت إشراف طاقم تحكيم وازن يترأسه القاضي ذ. شريف الغيام – رئيس المكتب الجهوي لرابطة قضاة المغرب لجهة طنجة تطوان الحسيمة بمعية مجموعة من القضاة والنقباء والأساتذة الجامعيين”.

      وجوابا عن سؤالنا عن نتائج هاته المحاكمة ،يتابع ذات المصدر، “أن المحاكمة أفرزت تتويج كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة. كما أن جامعة ابن زهر صعدت منصة التتويج بدورها في ذات المسابقة، من خلال أحسن دور للنيابة العامة مع تنويه لجنة التحكيم، وهو الدور الذي أدته سعيدة اسكتي الطالبة الباحثة بكلية الحقوق باكادير. أما على صعيد الفرق، فقد احتلت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكادير المرتبة الرابعة، فيما آلت المرتبة السادسة للقطب الجامعي لأيت ملول”.

      وعن باقي المشاركات الوطنية، يتابع د. قيلش، “فقد توجت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بآسفي كأحسن رئاسة، فيما حصدت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بوجدة مجموعة من الجوائز سواء على مستوى الدفاع أو أحسن فريق تنظيم”.

       وجدير بالذكر أن جامعة محمد الأول اضطلعت بتنظيم النسخة الأولى وأبانت عن علو كعبها في تنظيم مثل هاته التظاهرات حسب إفادات للمشاركين. كما ثمن المتنافسون المناخ العام الذي دارت فيه المرافعات وتأطير الأساتذة للطلبة المتنافسين.

الحسين أبليح*

oujda azul 1 bis (1) audience ouajda azulpress2

عن الحسين شارا

الحسين شارا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*