تيزنيت … منعشون عقاريون يرفعون مطالبهم بالتحقيق في “خرق مسطري” لجماعة تيزنيت

timthumb

كشف عدد من المنعشين العقاريين بـتيزنيت، في تواصل مع موقع تيزنيت 37، بالتحقيق في “خرق مسطري” لـجماعة تيزنيت بعد الإذن بإقامة محول كهربائي فوق جزء من قطعة أرضية مخصصة لإقامة مرفق جماعي Equipement Communal بإحدى التجزئات الواقعة بالمجال الحضري لمدينة تيزنيت مع إرجاع الأمور إلى نصابها وإلغاء إقامة هذا المحول الكهربائي بهذا الموقع، وإلزام المجزئ باحترام المقتضيات القانونية.

وقال هؤلاء في تواصلهم مع الموقع أن  إقامة مثل هذه التجهيزات فوق القطعة الأرضية المخصصة للمرافق العمومية أو الجماعية يعد أمرا مرفوضا من طرف اللجان التقنية ومن طرف الجماعة معتبرين أن أيادي خفية تدخلت لأجل إصدار أوامر بهدف قبول إقامة المحول الكهربائي بهذه التجزئة فوق الملك الجماعي المذكور في خرق للضوابط المعمول بها مع بقية المجزئين.

وفي نفس السياق علم الموقع أن الإذن الممنوح بإقامة هذا المحول الكهربائي فوق ملك مخصص لمرفق جماعي يأتي في ظل التزام صاحب التجزئة المذكورة بشأن إقامة محول مشترك مع تجزئة محاذية.

المنعشون العقاريون العاملون في مجال إحداث التجزئات على صعيد مدينة تيزنيت اعتبروا هذا الإجراء شططا في استعمال السلطة كما يعتبر مسا خطيرا بتكافؤ الفرص بين المستثمرين ويعكس ممارسات تمييزية من طرف المصالح التي أذنت بذلك ويشكل ضرباََ لـشفافية المساطر وتكافؤ الفرص بين الجميع في تناقض صارخ مع النداءات الملكية السامية المتكررة لأجل تخليق الإدارة العمومية وإرساء مناخ يسمح بتشجيع الاستثمار خاصة وأن مجموعة من المجزئين تقدموا بطلبات مماثلة غير أنها قوبلت بالرفض.

عبد الله القصطلني، نائب رئيس جماعة تيزنيت المكلف بالتعمير، قال علاقة بالموضوع في اتصال للموقع معه، بأن الإذن بمثل هذه الأمور يجري وفق الضوابط القانونية وإذا كان الملف معروضا على اللجنة المعنية فهي تتخذ القرار المناسب أما إذا كان الأمر يقتضي رأي رئيس الجماعة فهو كذلك حتى يتم حلّ مشاكل المنعشين العقاريين.

وتابع المسؤول ذاته “نحن واعون بدور المنعشين العقاريين في تحريك عجلة الاقتصاد المحلي وأبوابنا مفتوحة أمامهم لإيجاد حلول للمشاكل التي تعترضهم.

واعتبر القصطلني، في ذات التواصل، أنه في ظل عدم توفر معطيات كافية لحظة الاتصال حول الملف فإن هذا الأخير إذا كان مرتبطا بمصالح الجماعة يتم حله وفكه في هذا الإطار أما إذا كان مرتبطاََ بمصالح خارجية فيتم تسويته في إطار اللجنة التي تضم تمثيلية المصالح المعنية بذلك.

وعلاقة بنفس الموضوع، ومن أجل الإحاطة بجميع جوانبه، أخذنا موعداً مع المهندس رئيس قسم التعمير بجماعة تيزنيت غير أنه تخلف عن ذلك كما ظل هاتفه يرن دون مجيب بعد محاولة اتصالنا به.

متابعة

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*