تعيين السوسي ” عبد الكريم ذو الطيب ” رئيسا جديدا للمحكمة الابتدائية بمدينة أكادير

تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، وأعطى موافقته السامية على الاقتراحات التي تقدم بها المجلس خلال اجتماعاته الأخيرة برسم دورته العادية لسنة 2019، في شأن تعيين قضاة للقيام بمهام المسؤولية القضائية ببعض المحاكم.

وعين الأستاذ عبد الكريم ذو الطيب، طبقا للمقترحات، والذي شغل سابقا منصب رئيس المحكمة الابتدائية بتارودانت، رئيسا للمحكمة الإبتدائية بمدينة أكادير، خلفا للأستاذ مولاي علي إدهمو وفق لائحة التعيينات التي توصلت بها موقع أكادير أنفو.

و قضى الأستاذ عبد الكريم دو الطيب، من مواليد مدينة تزنيت، 25 سنة فؤ سلك القضاء، بعدما التحق به خلال سنة 1994، و بدأ مساره المهني كقاضي بالمحكمة الابتدائية بأكادير من سنة 1996 إلى غاية 2006، قبل ان ينتقل إلى محكمة آسفي الإبتدائية من سنة 2006 إلى سنة 2008، ثم التحق بابتدائية انزكان، بداية من 2008 إلى غاية 2011، و عين بعدها رئيسا للمحكمة الإبتدائية بكلميم، ثم رئيسا للمحكمة الإبتدائية بتارودانت سنة 2014.

وستساهم التجربة الرائدة للأستاذ عبد الكريم ذو الطيب، الرئيس الجديد لابتدائية أكادير، في تعزيز العمل القضائي بابتدائية أكادير.

الحسين شارا

شارك المقال

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*