تزامنا مع تخليد ذكرى 8 مارس .. افتتاح حضانة لأطفال موظفات وموظفي المديرية الجهوية للضرائب بأكادير

أشرف وفد يضم شخصيات مدنية، يوم أمس السبت، بمقر المديرية الجهوية للضرائب بأكادير على افتتاح حضانة لأطفال موظفات وموظفي المديرية ، وذلك بتزامن مع الاحتفالات والأنشطة التي تنظمها هذه الإدارة العمومية في إطار الدورة 6 لأيامها الثقافية والرياضية، والتي تتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

وتميز حفل افتتاح هذه الحضانة بحضور رئيس مجلس جهة سوس ماسة، إبراهيم حافيدي ، وعدد من المسؤولين المركزيين بوزارة الاقتصاد والمالية والمديرية العامة للضرائب، ومؤسسة الأعمال الاجتماعية للمالية، إلى جانب عدد من الفاعلين الاقتصاديين المحليين والجهويين ، ومسؤولي المصالح الخارجية الجهوية.

وأوضح المدير الجهوي للضرائب بأكادير ، سعيد ورشاكو، أن هذه المبادرة “فريدة من نوعها على الصعيد الوطني” ، مشيرا إلى تبنيها من طرف مؤسسة الأعمال الاجتماعية ، كما حظيت بتنويه من طرف وزارة الاقتصاد والمالية التي قررت اعتبارها تجربة نموذجية سيتم تعميمها ، بعد نجاحها، على باقي جهات المملكة.

وأضاف ورشاكو أن المديرية الجهوية توخت من خلال خلق هذه الحضانة ، إلى جانب فتح مقصف للموظفات والموظفين “توفير الظروف المشجعة على البذل والعطاء بالنسبة للعاملات والعاملين في المديرية، لاسيما بالنسبة للأشخاص الذين لديهم أطفالا صغار ورضعا ، وتضطرهم ظروف العمل للغياب عنهم لفترة طويلة في أيام العمل”.

وصرح المدير الجهوي للضرائب بأكادير أن الخلفية التي تحكم الإقدام على هذه المبادرة تكمن في الوعي بأن موظفات وموظفي إدارة الضرائب يتقلدون أمانة كبيرة، وهي السهر على حماية الأمن المالي للمغرب والمغاربة، ومن تم يصبح من الضروري العمل على تيسير ظروف العمل الملائمة لهذه الفئة من الموظفين ، والتي تتطلب الأخذ بعين الاعتبار للإكراهات الاجتماعية للعمل، مما سيشجع المستفيدات والمستفيدين من هذه المبادرة على العطاء.

للإشارة فإن برنامج الدورة السادسة للأيام الثقافية والرياضية للمديرية الجهوية للضرائب بأكادير الذي انطلق منذ 7 مارس الجاري يتضمن عدة أنشطة رياضية وثقافية واجتماعية أبرزها الاحتفاء ب”المرأة الضريبية” ، وذلك في سياق تخليد اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل سنة.

ويشارك إلى جانب موظفات وموظفي المديرية الجهوية للضرائب بأكادير في أنشطة هذه التظاهرة ، المنظمة تحت شعار ” التواصل والانفتاح أساس الإدارة المواطنة”، عدد من زميلاتهم وزملائهم العاملين في المديريات الجهوية لفاس ووجدة وطنجة، إضافة إلى بعض العاملين في المصالح المركزية بالرباط.

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*