تتويج مطار أكادير المسيرة الدولي بجائزة أفضل مطار في أفريقيا من حيث السلامة المطارية

تحصل المغرب على العديد من الجوائز القيمة في الدورة السابعة والعشرين للمجلس الدولي للمطارات العالمية وجهة إفريقيا، المنعقدة مؤخرا بجزيرة موريس.

وأفاد بلاغ للمكتب الوطني للمطارات، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه يوم أمس الأربعاء، أن مطار أكادير-المسيرة حاز على جائزة أحسن مطار في إفريقيا من حيث السلامة المطارية، وذلك ضمن فئة 10 ألف إلى 20 ألف حركة طيران.

وأوضح أن هذه الجائزة جاءت لتتوج “الملاءمة القانونية للبنيات التحتية والإجراءات العملية وكفاءات الموارد البشرية لمطار أكادير-المسيرة، للمعايير الدولية المعمول بها في مجال الطيران المدني الدولي”.

وتابع المصدر أن المكتب الوطني للمطارات، ممثلا في شخص مديره العام زهير محمد العوفير، حصل بالمناسبة على جائزة خاصة لمساهمته المستمرة في تطوير السلامة المطارية في إفريقيا، عبر تنظيم دورات تكوينبية في هذا المجال ووضع خبرته رهن إشارة مطارات القارة السمراء.

كما حصل مطارا مراكش-لمنارة ومحمد الخامس الدولي بالدار البيضاء على جائزة “إيربورت كاربون أكريديتيشين (أكا)، درجة أولى للمجلس الدولي للمطارات، وهي الجائزة التي تم إطلاقها سنة 2009 بمبادرة من المجلس، وهي بمثابة برنامج دولي يروم تقليص انبعاثات الغازات الدفيئة المرتبطة بأنشطة المطارات.

تجدر الإشارة إلى أن المكتب الوطني للمطارات شارك، على هامش أشغال هذا المؤتمر، في الملتقى التجاري للمجلس الدولي للمطارات، حيث قدم النموذج التجاري الجديد الذي اعتمده مطار مراكش-لمنارة منذ افتتاح محطته الجوية الجديدة نهاية سنة 2016، وتم الاتفاق بالمناسبة على تعزيز التعاون في هذا المجال مع مطارات إفريقية شريكة.

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

تعليق واحد

  1. الجائزة الاولى شحال من طيارة في النهار كطير وحدة
    أفريقيا شنهوما المدن الإفريقية المرتبطة مباشرة بخط جوي مع هدا المطار المنكوب
    مقارنة مع مطار مراكش الدولي ولينا كنمشو من لمدير حتى المراكز علاش مسافرة حشوم عليكم شوفو من حال هدا المطارتو هدا المدينة الله اشوف من حالكم لو اكو العزلة على هاد المدينةالغالية التى تستحق اللالتفاتة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*