بوعيدة رئيس جهة كلميم وادنون يستقبل ممثلي الدكاترة المعطلين بالأقاليم الجنوبية ويعد بدراسة ملفهم وإيجاد حلول ومقترحات توافقية

17858247_1495006117207657_357096250_o

استقبل الدكتور عبد الرحيم بوعيدة رئيس جهة كلميم وادنون ممثلي الدكاترة المعطلين بالأقاليم الجنوبية، حيث تم التطرق للعديد من النقط المتعلقة بالتشغيل و وضع التعليم العالي والبحث العلمي بالمنطقة.

وقد عبر خلال هذا اللقاء ممثل الدكاترة المعطلين عن سعادتهم البالغة بكون رئيس الجهة دكتور وأستاذ جامعي ، وهو ما سيساهم بشكل كبير في فهم وضعية الدكاترة المعطلين والمشاكل التي يواجهونها ، وأضاف أن مطلبهم الآني هو الإدماج في الجامعات ، مقترحا في الوقت ذاته إحداث اكاديمية للثقافة تضم أبحاث ودراسات الدكاترة.

وقد أعرب السيد الرئيس خلال هذا اللقاء عن نيته في العمل بمعية الدكاترة ،وذلك عبر تسطير برنامج متكامل يهم الخطوات التي وجب اتخاذها لإيجاد حلول تهم هذه الفئة من الخريجين، مؤكدا في الوقت ذاته أن التقسيم الترابي للجهات يحتم عليه التنسيق مع معطلي الجهة بحكم الاختصاص.

وقد ختم اللقاء بضرب موعد في القريب العاجل مع الدكاترة المعطلين الذي ينتمون للأقاليم الأربعة للجهة، بغية دراسة الملف جيدا وإيجاد حلول ومقترحات توافقية بقدر الإمكانيات والصلاحيات المتاحة.

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*