بنيات الاستقبال بالتعليم الابتدائي بالمديرية الإقليمية بأكادير اداوتنان تتعزز بمدرسة جديدة بجماعة الدراركة

أشرف السيد والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، زوال يوم أمس الأربعاء 6 نونبر 2019، على حفل تدشين مدرسة الموحدين الابتدائية بجماعة الدراركة القروية، وذلك ضمن أنشطة الاحتفال بالذكرى 44 لعيد المسيرة الخضراء المظفرة.

وكان السيد الوالي و مرفوقا بالوفد الرسمي الذي يضم السيد مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة والسيد المدير الاقليمي بأكادير اداوتنان ومختلف المصالح اللاممركزة والسلطات الإدارية والأمنيةوالمنتخبة، بالإضافة إلى حضور فعاليات المجتمع المدني وممثلي وسائل الإعلام والاطر الادارية والتربوية وامهات وآباء وأولياء التلاميذ.


وبعد الاطلاع على البطاقة التقنية الخاصة بالمدرسة الابتدائية المحدثة في اطار صندوق التنمية القروية، والتي تضم 7 حجرات دراسية وقاعة الاعلاميات ومطعم مدرسي ومرافق صحية وجناح إداري، قص السيد الوالي شريط التدشين، واستمع إلى كافة الشروحات التي قدمها السيد المدير الاقليمي والمتعلقة بالمؤسسة الجديدة من حيث دواعي استعمالها كملحقة لم.م. الهداية بصفة مؤقتة لاستيعاب ما يقارب من 600 تلميذا من اجل تخفيف الاكتضاض وتجنب استعمال الصيغة الثلاثية بالمدرسة المركزية في انتظار اعتماد المؤسسة الجديدة برسم الموسم الدراسي المقبل، الى جانب معطيات احصائية حول الدعم الاجتماعي والدعم التربوي.


وقام الوفد الرسمي بجولة شملت مختلف مرافق المدرسة في اجواء احتفالية تمثلت في لوحات فنية نالت اعجاب الحضور المكثف بمحيط المؤسسة.

شارك المقال

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*