بلاغ رسمي … وزارة الصيد تكشف عن عدد ضحايا مركب المسناوي وشكوك تحوم حول عضو آخر من الطاقم - أكادير انفو - Agadir info

بلاغ رسمي … وزارة الصيد تكشف عن عدد ضحايا مركب المسناوي وشكوك تحوم حول عضو آخر من الطاقم

23 نوفمبر 2019
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

كشفت عمليات التحقق التي أجرتها مصالح وزارة الصيد، وفق بلاغ  صادر عن هذه الآخيرة ، عن التواجد الفعلي لـ11 من أعضاء طاقم  السفينة المنكوبة المسناوي (ذات الحمولة الإجمالية تبلغ 32 طنا)، بالإضافة لعضو لم يتم التمكن من الاتصال به لحد الآن، ولا يزال التحقق من تواجده الفعلي قائما”، مضيفا أن “عدد البحارة المسجلين في الأصل في سجل الطاقم يبلغ 16”

وعكس ما كشفته سلطات إفني يوم أمس بخصوص توقيت إنطلاق السفينة من ميناء طانطان،  ذكر المصدر بأن سفينة الصيد الساحلي غادرت هذا الميناء  يوم  الخميس بعد الظهيرة، في ظروف مناخية ملائمة، ولم تصدر عنها أي إشارة استغاثة.

 وأكدت الوزارة، أن عمليات البحث متواصلة والتعبئة لا تزال في الحد الأقصى، عبر سفينة الإنقاذ التي خصصتها الوزارة لهذه العملية، والتي تواصل البحث في المنطقة إلى جانب سفينتين للصيد الساحلي، كما أن وسائل البحث الجوية المعبأة ستنضم لجهود البحث، حالما تسمح ظروف الطقس والرؤية بذلك”.

وكانت  سفينتين للصيد تعملان في المنطقة، انتشلتا أمس جثتين لبحارين اثنين، ضمن لائحة طاقم السفينة المنكوبة، فيما أكد البلاغ أن الوزارة أطلقت عملية إنقاذ واسعة بمشاركة المصالح المعنية، لا سيما البحرية الملكية والدرك الملكي في إطار التنسيق داخل مركز تنسيق الإنقاذ البحري.

وخلص البلاغ إلى أن الوزارة إذ “تعبر عن صادق مواساتها، وتقدم خالص تعازيها لأسر الضحايا”، فإنها تؤكد أن “التعبئة لا تزال في الحد الأقصى. وفي الوقت الحالي، يتم طرح العديد من الفرضيات المتعلقة بأسباب هذه المأساة، والتي لا يمكن تحديدها سوى عبر التحقيق الذي سيتم إجراؤه”.

تعليقات الزوّار (0)