بالفيديو والصور … هكذا أودت السيول بمسنين وشاب بملعب الموت بتارودانت خلال حادث مؤلم.

أطلق ملعب “الموت” عوض تسميته الأصلية ملعب ” تيزيرت ” والذي شهد فاجعة اليوم و التي أودت بحياة 7 مواطنين فيما لايزال البحث جاريا عن مفقودين محتملين، بعد أن داهمت سيول جارفة أرضية الملعب تزامنا مع مبارة بين فريقين على أرضية الملعب لإجراء نهائي في دوري لكرة القدم المنظم بمناسبة عيد الأضحى، وذلك و حسب مصادر محلية، بعد فقد قامت جمعية محلية بدوار تيزرت بإنشاءه بشراكة مع المجلس الجماعي لإمي نتيارت يإقليم تارودانت، بمبلغ مالي يفوق عشرين مليون سنتيم، وقد تم افتتاحه يوم 18 غشت الحالي.

و قد أكد نشطاء سابقا أن الملعب الذي أقيم في “واد” دائما ما تتجمع السيول به، أنه قد يشكل تهديدا حقيقيا خاصة بالنسبة لصغار السن الذين لا يجدون مساحات للعب كرة القدم، ونبهوا إلى خطورة المكان، إلا أن المسؤولين لم يتفاعلوا مع هذا التحذير.

وعن حيثيات الحادثة، أورد فاعل حقوقي  أن “دوار تيزرت كان يشهد مقابلة في كرة القدم بملعب بجانب الوادي، قبل أن يتفاجأ من كان بالمكان بسيول جارفة لم تشهدها المنطقة منذ الستينيات من القرن الماضي”.

وأضاف المتحدّث ذاته أن “من كان بالملعب استطاع الفرار لحظة معاينة الحمولة الكبيرة للوادي، فيما أحاطت السيول بمنزل كان بسطحه نحو 15 شخصا، كانوا يُتابعون منه مقابلة كرة القدم، قبل أن ينهار بفعل قوة السيول”.

وكانت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية قد أعلنت أنه يرتقب تسجيل زخات رعدية محليا قوية من المستوى البرتقالي يوم الأربعاء من الساعة الثانية بعد الظهر حتى الساعة الحادية عشر مساء، ويوم الخميس من الساعة الحادية عشر صباحا حتى الساعة الحادية عشر مساء بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة، أن هذه الزخات الرعدية ستهم أقاليم الحوز وأزيلال وورزازات وتارودانت وشيشاوة ومراكش والرحامنة وبني ملال وقلعة السراغنة وميدلت، مضيفة أن هذه الزخات الرعدية يحتمل أن تكون مصحوبة أحيانا بالبرد ورياح عاصفية.

شارك المقال

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*