بالفيديو والصور … مديرية التعليم بأكادير تجمع مؤسسات التفتح الفني والأدبي بالمدينة في ملتقى وطني …

انطلقت يوم أمس الجمعة بنادي المدرس بأكاديرأشغال الملتقى الوطني الأول لمؤسسات التفتح الفني والأدبي الذي تنظمه المديرية الاقليمية بأكادير اداوتنان، بمشاركة مؤسسات التفتح الفني والأدبي بجل الأكاديميات الجهوية الإثنتي عشرة وبحضور شركاء المديرية، في حفل افتتاحي تم خلاله تكريم العديد من شركاء المديرية إلى جانب تقديم عروض فنية لمجموعة من التلاميذ.

ويأتي الملتقى، والذي سيمتد إلى غاية اليوم السبت 29 يونيو، بعد الإقبال الكثيف والنجاح الباهر والإستحسان الذي عرفته القوافل الفنية المنظمة السنة الماضية بكل من جماعة الدراركة وجماعة إيموزار وتغازوت…، والتي لقيت استحسانا من طرف تلاميذ الوسط القروي اتجاه هذه البادرة ووقعها الإيجابي.

وأكد رحال الناجي، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بأكادير إداوتنان، على أهمية هذا الملتقى الإبداعي والإشعاعي التواصلي التقاسمي في تجسيد أهمية التقاسم وتوحيد الرؤى والجهود مع مختلف الشركاء لتطوير مؤسسات التفتح الفني والأدبي على الصعيد الوطني.

وأوضح المتحدث ضرورة توحيد العمل المشترك في سبيل الإرتقاء بالأداء التربوي والتدبيري لهذه البنيات وتطويرها بما يجسد ترسيخ القيم والمبادئ الجمالية والفنية والفكرية التي تأسست من أجلها، وموجها شكره لكافة المساهمين في تطور التجربة بمؤسسة ” انبعاث سوس ” من سلطات ولائية وأكاديمية ومجلس دماعي وإقليمي إلى جانب جمعيات المجتمع المدني وأولياء واباء التلاميذ بالمؤسسة.

يشار أن المنظمين قد أدرجوا ضمن برنامج أشغال الملتقى العديد من الأنشطة ذات البعد التكويني، فضلا عن ورشات فنية وإبداعية سيساهم من خلالها ممثلوا المؤسات الحاضرة في النهوض بهذه البنيات التربوية.

الحسين شارا

 

شارك المقال

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*