بالفيديو والصور … حجي والدخيسي يشرفان على انطلاق خدمات الدائرة الأمنية التاسعة بالحي المحمدي أكادير .. وهذه لائحة الأحياء التي ستغطيها …

شرعت الدائرة الأمنية الجديدة ( التاسعة ) بالحي المحمدي بأكادير، رسميا في تقديم خدماتها للمواطنين ابتداء من اليوم الإثنين بعد تدشينها من طرف وفد رسمي ترأسه أحمد حجي والي الجهة، وبحضور السيد والي الأمن محمد الدخيسي، مدير مديرية الشرطة القضائية بالإدارة المركزية بالرباط، ومدير مكتب الأنتربول بالمغرب.

ويهدف تدشين هذه المؤسسة الأمنية، والذي يتزامن مع احتفالات الشعب المغربي بالذكرى العشرين لتربع صاحب الجلالة على عرش أسلافه المنعمين، إلى تجسيد استراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني الهادفة إلى تقريب المرافق الأمنية من المواطنين وتحديث البنيات الشرطية.

كما تروم هذه المبادرة الى ترسيخ مبادئ الحكامة الأمنية الجيدة عبر تأهيل المرفق الأمني وتقريبه من المواطنين وتجويد خدماته وتوطيد آلية الرقابة، مع الانفتاح الدائم والمستمر على كافة الفاعلين المؤسساتيين وباقي مكونات المجتمع المدني للحفاظ على الأمن واستثبابه عبر أرجاء الولاية.

وستساهم الدائرة الأمنية الجديدة الإضافية وفق عبد الله الياسني، عميد الشرطة الممتاز ورئيس المنطقة الأمنية لأكادير بالنيابة، في تلبية الحاجة الأمنية، وإزالة  الضغط على دائرة الخيام، ليضيف المتحدث، في تصريح لموقع أكادير أنفو، بأن الدائرة الجديدة ستوفر على مصلحة الاستمرار ( الديمومة )، إلى جانب تقريب الإدارة من المواطن في انجاز البطاقة الوطنية للتعريف الوطنية الإلكترونية دون ضرورة التنقل إلى ولاية الأمن.

وأكد رضوان باحوس، عميد الشرطة ورئيس الدائرة الأمنية الجديدة ( الدائرة التاسعة ) على الدور المنوط بعناصر الدائرة التي يترأسها في تسخير وتجويد الخدمات الأمنية، وفق توجهات المديرية العامة للأمن الوطني، ومشيرا لعمل الدائرة على مواكبة أزيد من 40 ألف نسمة، وتغطية خدماتها لمناطق الفيلات التابعة لتمديد إيليغ، والحي المحمدي، والجانب الحدودي مع تيليلا، إلى جانب دواوير سفوح الجبال بما فيها أيت المودن وأيت تووكت وإغيل أوضرضور وإمنسيس.

الحسين شارا

شارك المقال

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*