بالفيديو والتفاصيل …. شبان وشابات جميلات بأكادير اختاروا مهن الطيران المدني ومؤسستهم LCCTC تحضى باعتراف دولي من طرف المنظمة الدولية للطيران المدني …

حصل معهد LCCTC الخاص بأكادير والمتخصص في مهن الطيران المدني، عبر تخصصات مضيفي الطيران والفنادق والاستقبال بالنقل البحري والجوي وتكوين ربابنة الطيران، على اعتراف دولي جديد ينضاف لمساره الممتد لسنوات في المجال، ليتوج خلال مشاركته بالملتقى الدولي الذي نظمته المنظمة الدولية للطيران المدني ” L’ OACI ” بالهند  خلال الفترة الممتدة من 4 إلى 6 من شهلر دجنبر الجاري بالهند.

وتسلمت السيدة لبنى أوحديوس مديرة المعهد الدرع الذهبي من مسؤولي المنظمة، والذي يخول المعهد ” العضوية الكاملة ” ببرنامج التميز في تكوينات TRAIN AIR PLUS، والذي يعتبر تقديرا واعترافا بقدرات وإمكانيات وموارد المعهد في مجال تدبير تكوينات الطيران المدني على الصعيد الوطني والدولي ” ليكون أول معهد على الصعيدين العربي والإفريقي يحصل على هذه الميزة “.

وسيمكن هذا التتويج المعهد من تحسين أدائه عبر توفير الموارد البشرية المؤهلة، والتي من شأنها تعزيز مكانة المغرب كأول مركز إفريقي في مهن الطيران المدني، من خلال مواكبة المؤسسات التكوينية الأخرى والسلطات المسؤولة بمجال الطيران المدني في مواجهة التحديات المطروحة لتحقيق Standards  and Recommended Pratices، والخاصة ببروتوكولات الممارسة ضمن هذا المجال.

وينضاف الإعتراف الدولي بمعهد LCCTC، والذي يشكل اعترافا بالمغرب وبمؤهلاته في هذا المجال، لاختيار الرئيس الشرفي للمعهد السيد أحمد همادي من طرف المنظمة الدولية للطيران المدني ليكون أستاذا دوليا مؤطرا يستجيب لتكوين أطر المنظمة، بالإضافة لتكوين المدراء ومدبري التكوينات من مسؤولين تربويين ومسؤولين عن التكوينات ومفتشين في مدال الطيران المدني.

وأرجعت السيدة لبنى أحديوس، من خلال تصريح لها لموقع أكادير أنفو، الإعتراف الدولي بالمعهد للعمل الدؤوب لكافة أطر المؤسسة من أطر إدارية وتربوية وشركاء، وانخراط المعهد الكامل في اتباع المساطر والبروتكولات الوطنية والدولية الخاصة تطوير وتحسين التكوينات لتتناسب مع مختلف مسارات مهن الطيران المدني.

يذكر أن معهد LCCTC الخاص بأكادير والمتخصص في مهن الطيران المدني، المتواجد بشارع الحسن الأول بحي الداخلة بجوار مديرية الضرائب، هو مؤسسة خاصة معتمدة من طرف الدولة ” وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي”، يتوفر أيضا على اعتمادات من سلطات الطيران المدني الأفريقية، والتي تربطها مع المجموعة اتفاقيات تهم التكوين وفق قوانين المنظمة الدولية للطيران المدني.

ويتماشى هذا الإعتراف الدولي بمجموعة LCCTC مع الرؤية الملكية باستضافة أكثر من 70 مليون راكب في أفق سنة 2013، عبر مواكبة المخطط المديري المطاري الوطني وإعداد موارد بشرية مؤهلة في ميدان خدمات الطيران المدني.

الحسين شارا

شارك المقال

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*