بالفيديو والتفاصيل … تقديم ” الكتاب الأزرق ” كأول قانون أساسي بالأمازيغية لحزب الأحرار والأخير يعمل على تكوين مترجمين محترفين

قدم رشيد اوبغاج، المنسق العام تظاهرة “المنتدى الأمازيغي” (aZa Forum)، مساء يوم أمس الجمعة ببيوكرى، للسيد عزيز اخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للاحرار نسخة من القانون الاساسي للحزب مترجم الى اللغة الامازيغية .

واعتبر عبد الله أزييم، المنسق الإقليمي للحزب باشتوكة، أن الحزب وضع الأساس لتكوين مجموعة من المكونين في الترجمة باللغة الأمازيغية، وداعيا كافة فعاليات الحزب للدفع بإدماجها في المعهد العالي للترجمة.

يأتي هذا والحزب ينظم تظاهرة “المنتدى الأمازيغي” (aZa Forum)، في مدينة بيوكرى بإقليم اشتوكة أيت باها ، وذلك في إطار تخليد الذكرى 17 للخطاب التاريخي للملك محمد السادس بأجدير، و يروم من خلالها الحزب “جعل ذكرى الخطاب الملكي بأجدير، محطة سنوية لدى الحزب للوقوف على حصيلة مسار مسلسل تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية وإدماجها في الحياة العامة ، إلى جانب خلق فضاء للنقاش بين مختلف الفاعلين في مواضيع تهم حماية اللغة والثقافة الأمازيغيتين ، ووضع مشاريع مخططات لتنميتها “.

هذا وقد نجح حزب التجمع الوطني للأحرار في جمع مختلف الفرقاء والمناضلين والناشطين والباحثين الأمازيغ في ملتقى وطني حول الأمازيغية بمدينة بيوكرى تحت إشراف الرئيس الوطني عزيز اخنوش الذي ألقى كلمته التوجيهية بالمناسبة.

الحسين شارا

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*