بالفيديو … مدينة أكادير تودع سنة 2019 بإطلاق الشهب الإصطناعية في مشهد خلاب بشاطئ المدينة

كانت ساكنة أكادير حاضرة، ليلة أمس الثلاثاء، لمتابعة حفل إطلاق الشهب الإصطناعية بشاطئ أكادير، فالمنظمون كانوا على الموعد، فتزينت سماء المدينة، طيلة 5 دقائق كاملة، في مناسبة تعرفها مدينة الإنبعاث، في  على غرار السنوات القليلة الماضية، بوابل من النجوم و الشهب الاصطناعية على خلفية زاهية من الألوان.

كانت الساعة تشير إلى منتصف الليلة الأخيرة من سنة 2019، ليضغط المكلف أحد الأزرار، لتنطلق الشهب الإصطناعية بكل الألوان وفي كل الإتجاهات، ليشهد بذلك الأكاديريون وزوار المدينة بداية حفل إطلاق الشهب، التي اتخذت أشكالا وألوانا عدة، سافرت بمراقبيها إلى أجواء الحلم ونسيان الحاضر، هي أجواء كانت مرفوقة بأصوات الإستحسان والتعجب.

يشار أن المجلس الجهوي للسياحة المنظم للإحتفالات شراكة مع المجلس الجماعي لأكادير، وتحت رعاية ولاية سوس ماسة، قد سبق وأعلن عن برنامج الاحتفالات، والمنظمة بمساهمة قيمة لعمالات جهة سوس ماسة، والذي يمتد من الخميس 26 دجنبر إلى الأربعاء 1 يناير 2020 بكورنيش مدينة أكادير.

وتميز البرنامج بعروض فانتازيا يومية بمشاركة 50 فارس تقليدي من أكادير و عمالات جهة سوس ماسة، وذلك ابتداء من الساعة 5 مساء وحتى الساعة 9 مساء بشاطئ مارينا أكادير، إلى جانب قيام مجموعات شعبية من الموسيقى التقليدية بتقديم وصلات فنية يومية بساحة الوحدة بجوار فندق تافوكت بكورنيش أكادير بمشاركة فرق أحواش، الروايس، كناوة إيسمكان، هوارة وتيسنت) من الساعة 4 مساء إلى الساعة 9 مساء.

وانفردت احتفالات هذه السنة بتنظيم معرض عمالات جهة سوس ماسة، والذي سيبرز تراث كل منطقة بساحة الوحدة : ” عمالة أكادير إدا أوتنان” ، “عمالة إنزكان أيت ملول” ، “عمالة تيزنيت” ، “عمالة شتوكة آيت باها”، “عمالة تارودانت”، و” عمالة طاطا “.

وشاركت جمعية إشراقة أمل بالاحتفالات من خلال مسيرة المرشحات لاختيار ملكة جمال الأمازيغ لسنة 2019، ببملابس أمازيغية، والتي كانت مرفوقة بفرق فولكلورية، وذلك انطلاقا من المعرض بساحة الوحدة على امتداد جزء من الكورنيش.

قبل أن تختتم الاحتفالات بإطلاق الشهب الاصطناعية النارية يوم ليلة يوم أمس الثلاثاء 31 دجنبر 2019 عند منتصف الليل على رمال كورنيش أكادير المقابل لمطعم Jour et Nuit (المسبح البلدي).

الحسين شارا

شارك المقال

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*