بالفيديو … لحظة عزف النشيدين الوطنيين المغربي والإسباني في احتفالية قنصلية إسبانيا بأكادير بمناسبة العيد الوطني والقنصل العام تعتبر المغرب ….

أقامت القنصلية الإسبانية، ليلة يوم أمس الخميس، حفل استقبال بمناسبة عيد إسبانيا الوطني، المصادف للذكرى 425 لاكتشاف كريستوفر كولمبس القارة الأمريكية، في احتفال إسباني سنوي بالحضارة والثقافة الإسبانية، والذي عرف حضور وفد رسمي من شخصيات مدنية وعسكرية ترأسه أحمد حجي والي جهة سوس ماسة، إلى جانب شخصيات دبلوماسية.

ونوهت  لورا كارسيا كوميز، القنصل العام لإسبانيا بأكادير، في كلمة لها بالمناسبة، بمستوى العلاقات التي تجمع المغرب بإسبانيا، ومعتبرة المغرب شريكا طبيعيا لإسبانيا بسبب القرب الجغرافي، وواصفة إياه بالجار والصديق والمتحاور المتميز الذي تربطه علاقات عميقة ومتجذرة بإسبانيا.

 هذا وقد باشرت لورا كارسيا كوميز مهامها كقنصل عام جديد لإسبانيا بمدينة أكادير مؤخرا، خلفاً للسابقة ليير لزانو مانديا، التي غادرت منصبها بعد ثلاث سنوات من العمل بمدينة أكادير.

وسبق للقنصل الجديد أن مارس مهاما دبلوماسية بصفتها مساعدة في مكتب وزير الشؤون الخارجية والتعاون سنة 2004، لتعين بعدها كممثلة دائمة لإسبانيا بالأمم المتحدة بسوسيسرا، قبل أن تلتحق بالعمل الديبلوماسي بسفارة إسبانيا ببراتيسلافا عاصمة دولة سلوفاكيا، لتعين لاحقا كقنصل عام بمدينة أكادير.

ويشار أن العلاقات المتينة والتاريخية التي تجمع المغرب وإسبانيا تنبني على شراكة حقيقية شملت مختلف المجالات الإقتصادية، الأمنية، والثقافية التي كانت نتاج ثمرة لتقارب الآراء والأفكار وجعلت من المغرب أول شريك لإسبانيا خارج دائرة الإتحاد الأوروبي.

الحسين شارا 

عن الحسين شارا

الحسين شارا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*