بالصور … أساتذة الرياضيات بجهة سوس ماسة يلتئمون في دورة تكوينية بأكادير

نظمت الجمعية المغربية لأساتذة الرياضيات -فرع أكادير إداوتنان، بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة والمديرية الإقليمية لأكادير إداوتنان، دورة تكوينية  جهوية لفائدة أساتذة مادة الرياضيات بالتعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي، استعدادا لإمتحانات الكفاءة المهنية، وذلك بمركز التكوين المستمر الزرقطوني بأكادير يومي 29 و 30 يونيو 2019.

وقد استفاد من هذه الدورة 84 أستاذا وأستاذة من مختلف المديريات الإقليمية لجهة سوس ماسة إضافة إلى مستفيدين آخرين من جهات كلميم واد نون ومراكش آسفي والدار البيضاء سطات.

وشارك في افتتاح فعاليات هذه الدورة السيد محمد اضرضور، المفتش المنسق الجهوي لمادة الرياضيات ممثلا عن الأكاديمية الجهوية لجهة سوس ماسة، والأستاذة نجاح السعدي، منسقة عمل وحدة تدبير المسار المهني والإرتقاء بالموارد البشرية ممثلة عن المديرية الإقليمية لأكادير إداوتنان.

والسيد عادل رشيد، رئيس الجمعية المغربية لأساتذة الرياضيات. وساهم في تأطير هذا التكوين فريق منسجم مكون من مفتشين تربويين وأساتذة باحثين وكان برنامج الدورة كما يلي:

التاريخ المادة المتدخلون
السبت
29يونيو 2019
المجال البيداغوجي والممارسة المهنية
محاضرة تفاعلية –مناقشة– ورشات تطبيقية
– د. طارق الفاطمي
-ذ. محمد أجكيني
الأحد
30 يونيو 2019
ديداكتيكمادة الرياضيات
محاضرة تفاعلية –مناقشة– ورشات تطبيقية
– ذ.محمد أضرضور – د. الحسن بولنبا
– ذ. هشام اجانا       – ذ. علي تاموسيت

وقد لقيت الدورة التكوينية، بناء على نتائج إستمارة تقويمية خاصة، نجاحا مشرفا واستحسانا من قبل المستفيدات والمستفيدين وعبروا جميعا عن تطلعهم إلى دورات أخرى تنظمها الجمعية تلبية لحاجياتهم المختلفة من التكوين المستمر.

شارك المقال

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*