بالصورة … كريم أشنكلي يوقع أمام الملك اتفاقية إنجاز حاضرة تكنولوجية (تيكنوبارك) ومدينة للإبتكار

وقع السيد كريم اشنكلي، رئيس غرفة التجارة و الصناعة الخدمات لجهة سوس ماسة، أمام صاحب الجلالة بمدينة اكادير مساء اليوم الأحد 28 يناير 2018 اتفاقية إنجاز تكنولوجية (تيكنوبارك) ومدينة للإبتكار.

وسيوجه التيكنوبارك للمقاولات الصغيرة والمتوسطة والمقاولات الناشئة (ستارتاب) في قطاع تكنلوجيا المعلوميات والاتصالات، وسيضع مكاتب قابلة للاستعمال رهن الإشارة مع خدمات للمواكبة.

وسيمكن حي الابتكار، من جهته، من تزويد الجهة ببنية تحتية للاستقبال التكنولوجي، لتسهيل مواكبة الشباب حاملي المشاريع المبتكرة.

يشار أن الغرفة قد صادقت في دورتها العادية لشهر يونيوه 2017 المنعقدة يوم الأربعاء 26 يوليوز 2017 على مشروع الإتفاقية واليكم نص كلمة رئيس الغرفة امام اعضاء الجمعية العامة للغرفة:

” ‎وهنا أذكر الجمعية العامة بأن الغرفة بتعاون وشراكة مع المجلس الجهوي والوزارة الوصية بصدد إنشاء تكنوبارك ( Technoparc) بالمركب متعدد الخدمات التابع للغرفة، والذي يهدف إلى احتضان المئات من المشاريع والمقاولات الناشئة بعد انطلاق أشغاله، ويعول عليه كثيرا لتنفيذ جزء مهم من المشاريع المتضمنة في المخطط الجهوي للتنمية المشار إليه أعلاه. ولهذا الغرض أدرجنا موضوع هذا المشروع ضمن نقط جدول أعمال الدورة الحالية ملتمسين منكم المصادقة على الإتفاقية المتعلقة به.””

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*