بأكادير … 11 فتاة تتنافسن على لقب “ميس أمازيغ” 2018 …

اختارت لجنة تحكيم خاصة 11 متبارية من أصل 50 في للمشاركة في نهائي اختيار ملكة جمال أمازيغ المغرب “ميس أمازيغ” لعام 2968 والتي ستجرى يوم 19 يناير 2018، بأحد الفضاءات الخاصة لأكادير.

وتنحدر المتنافسات الإحدى عشر من مدن اشتوكة أيت باها الصويرة وورزازات وزاكورة وتيزنيت وأيت باعمران .

وتهدف جمعية إشراقة أمل المنظمة لهذه المسابقة للسنة الخامسة على التوالي إلى التعريف  بالهوية الثقافية الأمازيغية  التي  تختزن موروثا ثقافيا مهما، وأيضا ابتكار شيء جديد في إطار الاحتفالات برأس السنة الأمازيغية “إيضْ إينّاير”.

وفي هذا الصدد تم حصر مجموع  مشاركات هذه السنة في  11 متنافسة استوفوا جميع الشروط، بناء على مجموعة من المعايير أهمها السن، الذي تم تحديده في ما بين 18 و29 سنة، ومعيار إتقان اللغة الأمازيغية، بالإضافة إلى المستوى الثقافي، ونوعية اللباس  والحذاء والحلي، والذي اشترط فيه أن يكون معبرا عن الهوية الثقافية الأمازيغية.

وسيشكل  اختيار إحداهن للظفر بملكة جمال الأمازيغ  واحدة من أهم الفقرات التي يتطلع إليه  الحاضرون  يوم الاحتفال عن طريق إنتقاء لجنة تحكيم.

وعلى غرار السنوات الماضية  تقرر  تخصيص مداخيل هذا الاحتفال لدعم  أطفال بعض المراكز الإجتماعية بجهة سوس ماسة.

وينتظر أن  تشارك المتوجة باللقب في عدة أعمال خيرية سيرعاها المنظمون عبر جمعية “إشراقة أمل”.

وتضم لجنة التحكيم، كل من فريدة بوعشراوي وأحمد رقبي والفنانين هشام ماسين والزاهية زهري والإعلامية حادة العويج، إضافة إلى الفاعلة المجعوية سميرة التازي.

وسيكون للجمهور الحاضر على موعد خلال الأمسية مع وجبة رأس السنة الأمازيغية المعروفة باسم “تاكلا” (العصيدة) تيمنا بالأيام الأولى للسنة الفلاحية والسنة الأمازيغية الجديدة.

وفي مايلي أسماء المشاركات في هذه المسابقة:

 

1 – سهام العزوي

 

2- خديجة ادوكريم

 

3- سعاد الامغاري

 

4- حنان واكريم

 

5- زهرة ايت عدي

 

6- سامية الشوهابي

 

7- مريم اساوري

 

8- إيمان الفرحاني

 

9- فاطمة الزهراء قداير

 

10- وداد الزاهي

 

11- حكيمة إلتيك

عن الحسين شارا

الحسين شارا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*