بأكادير … مختبر LARLANCO والجمعية المغربية لعلوم الإعلام والتواصل (AMSIC) ينظمان الدورة الثانية لأيام الدكتـوراه تحت شعار “الباحثون الشباب: تبادل، ممارسة، تجديد” أيام 26 و 27 و28 أبريل بفضاء الإنسانيات بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، أكادير جامعة ابن زهر

18077280_10211461377665073_4900056658811272399_o                                                                        

تشكل أيام الدكتوراه فضاء للنقاش والتبادل العلمي بين طلبة الدكتوراه والباحثين المعتمدين من مختلف الحقول المعرفية، فهي تتيح  للباحثين الشباب، انطلاقا من دراسة حالات،  التفكير في مختلف الموضوعات البحثية والتي يقاربونها في أطروحاتهم. كما  تشكل أيام الدكتوراه هذه مناسبة لتثمين ومدارسة وتحليل مختلف أعمال الباحثين الشباب المشاركين والمشتغلين بكل مجالات البحث المختلفة.      

    دورة هذه السنة تعد فرصة لاكتشاف الموضوعات البحثية الجديدة التي تتناولها أطروحات الدكتوراه قيد الانجاز بالمغرب وكذا بالخارج، بالإضافة إلى الاشتغال على التقييم المشترك للمقاربات والمنهجيات المعتمدة في تناول الموضوعات الراهنة من منظور الممارسات المهنية الجديدة وكذا التقريب بين إشكالات البحث الجديدة التي يمكن  للباحثين المقبلين على سلك الدكتوراه الاشتغال عليها.

   وستعرف دورة  2017 حضور خمسة أساتذة محاضرين أجانب بالإضافة إلى 107 مشارك من ست دول، فيما سيصل عدد المساهمات والبحوث إلى 73 مشاركة.

وستتوزع أشغال هذه الدورة على شكل محاضرات عامة وورشات عمل موضوعاتية وورشات أخرى في منهجية البحث وكتابة الأطروحات والمقالات العلمية فضلا عن ورشات للتكوين والتدريب.

وسيتم الاشتغال خلال هذه الورشات على موضوعات تتعلق بديداكتيك اللغات، وعلم اللغة وعلوم الاعلام والتواصل، والوساطة بين الثقافات، فضلا عن موضوعات مرتبطة بديداكتيك النص الأدبي، واستعمالات وتطبيقات الYعلام، والتسويق والتدبير وإدارة الموارد البشرية.

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*