بأكادير : ( بالفيديو والصور ) بحضور أمزازي ووالي سوس … افتتاح أول مدرسة عليا للتربية والتكوين بالمغرب بجامعة ابن زهر

 أشرف “سعيد أمزازي” وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، رفقة “خالد الصمدي” كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عر حلي رئيس جامعة ابن زهر على افتتاح أول مدرسة عليا للتربية والتكوين بالمغرب، وذلك مباشرة بعد المصادقة على المرسوم الخاص بإحداث المؤسسات الجامعية الجديدة بالجريدة الرسمية ومن ضمنها ست مؤسسات للتربية والتكوين بست جهات.

وستتكلف المدرسة العليا للتربية والتكوين، المتواجدة برحاب المركب الجامعي الجديد بجامعة ابن زهر بأكادير، وهي الأولى من نوعها بالمغرب على الصعيد الوطني بأكادير بمهمة تكوين وإعداد 200 ألف أستاد في أفق سنة 2028، وستفتح هذه المؤسسات في وجه الطلبة الحاصلين على الباكلوريا الراغبين في ممارسة مهن التربية والتكوين وعملية الانتقاء لولوج هذه المؤسسات تهم الطلبة المتميزين بالأساس للرفع من جودة التعليم.

تأسيس المدرسة العليا للتربية والتكوين الأولى من نوعها بالمغرب تابعة لجامعة ابن زهر بأكادير  يندرج في إطار الرؤية الجديدة للخريطة الجامعية التي تروم تحديت وتجويد العرض البيداغوجي الجامعي بمؤسسات جامعية من جيل جديد. تواكب تطور الطلب الاجتماعي على التعليم العالي وكذا تخفيف الضغط الذي تعرفه الجامعات ذات الولوج المفتوح.

شارك المقال

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*