Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /ziri/agadirin1/public_html/wp-includes/post-template.php on line 317
بأشغال الدورة العادية … غرفة الصيد بأكادير تتفاعل مع الإلتفاتة المولوية السامية وتخلق لجنة خاصة ( + فيديو وتفاصيل ) - أكادير انفو - Agadir info
Slider
?>

بأشغال الدورة العادية … غرفة الصيد بأكادير تتفاعل مع الإلتفاتة المولوية السامية وتخلق لجنة خاصة ( + فيديو وتفاصيل )

Spread the love

تفاعلت غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى بأكادير مع الإلتفاتة المولوية السامية إزاء جهة سوس ماسة بمناسبة الذكرى 44 للمسيرة الخضراء المظفرة، والتي حددت تموقع جهة سوس ماسة، كرافعة للتنمية الجهوية وكمركز اقتصادي يربط شمال المملكة بجنوبها،  عبر إدراج نقطة خاصة بالموضوع ضمن جدول  أشغال الدورة العادية لغرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى التي إنعقدت عشية يوم أمس الأربعاء 04 دجنبر 2019  بمقر الغرفة بأكادير.

وعبر رئيس الغرفة، ضمن كلمة له، عن الإنخراط التام لمختلف أطراف الغرفة في تفعيل الرؤيا المولوية السامية، على اعتبار  قطاع الصيد البحري من الأقطاب المهمة في الإقتصاد المحلي بالجهة، ومشيرا لتشكيل لجنة خاصة ستقوم بدراسة مختلف أوجه تفعيل هذه الرؤية على أرض الواقع.

وأكد أعضاء الغرفة  أن التوجيهات الملكية السامية،  ستعطي  دينامية جديدة لمختلف المشاريع،  وكذا مواصلة الجهود من أجل رفع وتيرة الإنجازات،  ومواكبة الأوراش الكبرى المهيكلة،  وتعزيز الجاذبية الاقتصادية للجهة، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، حيث الكل يتتطلع لإطلاق الأشغال المرتبطة بالخط السككي  والذي سيكون له الأثر الإيجابي على الإقتصاد المحلي.

وتضمن جدول أعمال الدور مجموعة من النقاط  همت الالتفاتة المولوية السامية إزاء جهة سوس ماسة بمناسبة الذكرى 44 للمسيرة الخضراء المظفرة؛ و الضريبة على القيمة المضافة المطبقة على قطاع الصيد البحري؛ ووضعية مصيدة الأسماك السطحية الصغيرة؛ إلى جانب حصيلة موسم صيد الأخطبوط صيف 2019؛ وذلك بعد أن كانت قد إنطلقت بالمصادقة  على محضر الدورة العادية السابقة.

وشكلت معضلةالتهريب في قطاع الصيد البحري، وتحديات السلامة البحرية، إلى جانب التطور الذي تعرفه الضريبة على القيمة المضافة، محاور مهمة ضمن اشغال الدورة، إذ حضيت بنقاش كبير في صفوف مختلف المتدخلين. وهي ذات المحاور التي سنعود إليها بالتفصيل في مقالاتنا القادمة.

أكادير أنفو

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*