انطلاق عملية تسليم استدعاءات الخدمة العسكرية بأكادير وهذا موعد حضور المعنيين وانطلاق التكوين …

انطلقت اليوم عملية تسليم الاستدعاءات الرسمية الخاصة بأداء واجب الخدمة الوطنية العسكرية، من طرف السلطات الدركية المسؤولة، وذلك بتنسيق مع السلطات المحلية.

ونقلت مصادر “ أكادير أنفو”، بدء العملية بالنفوذ الترابي لعمالة أكادير إداوتنان، وذلك بالعناوين الشخصية لمن تم استدعاؤهم بصفة نهائية.

وحصرت مصادر موقع أكادير أنفو عدد المعنيين في حدود وثلاثمائة وعشرين فردا بتراب العمالة، والذين سيلزمون بالإلتحاق بالثكنة العسكرية بالمدينة صباح يوم 19 غشت 2019.

وتأتي العملية بعد إستكمال مختلف الثكنات العسكرية لاستعداداتها الخاصة باستقبال الفوج الأول من المجندين الجدد، بعدما تلقوا تعليمات من الجنرال عبد الفتاح الوراق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، للوقوف على الترتيبات الخاصة.

وفي هذا الصدد جرى تكليف لجان يترأسها ضباط و كولونيلات، للإشراف على استقبال الفوج الجديد من المجندين، كما عمدت أيضا القوات المسلحة على إنشاء مراكز تدريب جديدة خاصة بالنساء المجندات.

وسيشرف مسؤولون عسكريون على إنجاز مجموعة من البرامج التي سيستفيد منها فوج التجنيد الإجباري، والذي سيتجاوز 10 آلاف مجند، إذ سيتم تخصيص مجهود خاص للتدريب العسكري والرياضي قصد المساهمة في النهوض بروح الفريق، حيث سيشرف على هذه الأنشطة الرياضية مدربات ومدربون مؤهلون، وسيجري تخصيص ثلاثة مراكز رهن إشارة المدعوين للتجنيد، وقد جهزت بتجهيزات رياضية.

وستستغرق الخدمة العسكرية 12 شهرا، باعتبارها تجربة تعليمية فريدة وأداة إضافية تمكنهم من بدء “اندماج سوسيو-اقتصادي مثالي”، وبالنسبة للقوات المسلحة الملكية، فرصة للمشاركة في تكوين شريحة من المجتمع المغربي على قيم التفاني ونكران الذات والتضحية من أجل القضايا التي تتقاطع مع المصلحة الوطنية

هذا وقد تم وضع برامج للتدريب العسكري الأساسي وتكوينات مهنية قصد تيسير اندماج المجندين الشباب ضمن الحياة العملية والمهنية بعد انقضاء فترة الخدمة العسكرية، والتي سيعمل على تأمينها مؤطرون عسكريون مهنيون، رجال ونساء، والذين يخضعون للانتقاء ويتوفرون على خبرة طويلة في المجال.

الحسين شارا

شارك المقال

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*