انطلاق الدروس ب JET SKI ACADEMIE AGADIR وفق برنامج احترافي والتسجيل مازال مفتوحا أمام جميع الفئات …

من ممارس عاشق لرياضة ” الجيت سكي ” انطلقت قصة ” حليم العايدي ” صوب دروب الإحتراف، والتي أهلته للحصول على مقعد مهم في الاتحاد الدولي وكذالك الجامعة الملكية قبل أن يلهمه الشغف الشديد بالرياضة إلى تأسيس جمعية فرع أكادير للجمعية المغربية لجيت سكي، ويستكمل المغامرة بتأسيس أكاديمية خاصة تابعة للجمعية ينتظر منها أن تكون أول أكاديمية احترافية من نوعها في المملكة المغربية.

وستكون الأكاديمية الخيار الأول لأبناء المجتمع الأكاديري بصفة خاصة في منح أبنائهم الصغار، وذلك من أجل منحهم أسس هذه الرياضة بالشكل الصحيح وإكسابهم مزيدًا من المهارات والفنيات التي تساعدهم في شق طريق اللعبة وفق نمط سليم أولا واحترافي بصورة أدق.

وتُعد JET SKI ACADEMIE AGADIR إحدى أهم وأول الأكاديميات المختصة في هذا النوع الرياضي، وتحصلت على مقر في منتصف العام الجاري، قبل أن تنطلق الدروس فعليا بداية شهر شتنبر الجاري، وذلك بعد استكمال مختلف الإجراءات وتسلم مختلف الرخص.

وستعمل الأكاديمية تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للمحركات المائية والجامعة الدولية للعبة، وفق ضوابط وقوانين صارمة فيما يخص التأمين والبرنامج التدريبي، الذي تشرف عليه أطر مؤهلة ومختصة في المجال، وستمكن مختلف الممارسين سواء تعلق الأمر بالهواة أو المتنافسين من رخص مارسة رسمية تشمل التأمين ومنح بطائق خاصة.

وأكد حليم العايدي في تصريح لموقع “أكادير أنفو” على رغبته في خلق جيل واعٍ ومدرك لأساسيات ” الجيت سكي “، ويشق مشواره بصورة صحيحة وعلمية سليمة تساعده على الممارسة الصحيحة، إلى جانب التأسيس لخلق نخبة من ألمع الرياضيين الممارسين لهذه الرياضة على الصعيد الوطني و العالمي.

وأضاف بأن الأكاديمية ستعمل بامكانياتها المتواضعة وبدعم بعض شركاءها للمساهمة في تحقيق تنشيط رياضي بالمدينة لترسيخ وتزكية الفعل الرياضي كأداة للتنمية الشاملة والفاعلة، ومعتبرا بأن الأكاديمية التي سينشط بعضا من أنشطتها أبطال عالميون في رياضة الجيث سكي، سيساعد بشكل كبير في اكتشاف وجهة سوس وعاصمتها أكادير ويأهلها لتكون عاصمة لرياضة الجيث سكي، من خلال حث الأبطال العالمين على اختيار شاطئ أكادير للقيام باستعداداتهم الأولية قبل بداية الموسم.

وأشار المتحدث للدور المنوط بالأكاديمية في خدمة اللعبة والمساهمة في نشرها على مستوى أكبر، إلى جانب الإرتقاء بالمستوي الفني، مشيرا إلى استعانتها بمدربين على مستوى عال لضمان تأهيل اللاعبين بالشكل الصحيح، ومبينا أن الأكاديمية لا تقتصر على استقبال البراعم والناشئين فقط، بل تتعداهم باستقبال فئة الرجال والنساء لمن يريد أن يتعرف على اللعبة ويتعلمها.

وقامت الأكاديمية، وفق حليم العايدي، بترتيب برنامج تدريبي متميز يمزج بين الجانب النظري والتطبيقي، وكذلك توفير التدريب الشخصي للمنتسبين للأكاديمية للنهوض بمستوياتهم، بالإضافة للتركيز على أن يكون التدريب شاملاً ويسهم في بناء الانسان بدنياً وعقلياً، مع تخصيص حصص للطلبة المتميزين لصقل مواهبهم وتأهيلهم بشكل احترافي إلى جانب حصص خاصة بالعنصر النسوي تؤطرها مدربات الأكاديمية.

واختتم حليم العايدي حديثه بالقول بأن ” JET SKI ACADEMIE AGADIR “، ملتزمة بعقود رعاية وشراكات مع العديد من المؤسسات من مجلس جهوي لسوس ماسة والمجلس الجهوي للسياحة والمجلس الجماعي لأكادير ووزارة الشبية والرياضة، وذلك من أجل إبراز دور الأكاديمية بالشكل المطلوب، وقدم شكره لمختلف السلطات المحلية والمؤسساتية على دعمها لهذه التجربة المتميزة للمدينة.

يشار أن رياضة “الجيت سكي” رياضة لها شعبية كبيرة، وإيجابيات عدة؛ فهي تسهم في زيادة لياقة الجسم وقوة التحمل، وتخرج الممارس من الضغوط النفسية، وتخلق الممتعة والحيوية، وبالمقابل تستوجب ممارستها تقيد الممارس بالضوابط المعمول بها؛ فمخاطرها تأتي من الممارسين الذين لا يتقيدون بتدريب تشمله قواعد فنية إلى جانب إرشادات السلامة.

بالمناسبة تأتي المبادرة على بعد أسابيع من المرحلة المهمة من بطولة العالم والتي ستعرفها مدينة اكادير بين الفترة الممتدة من 12 الى 17 نونبر القادم وهي الجوائز الكبرى لصاحب الجلالة الماك محمد السادس تحت الرعاية السامية.

الحسين شارا

شارك المقال

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*