اليوم الأربعاء … موجة الحر الشديد لا زالت مستمرة بسوس وتصل إلى 40 درجة

حرارة

تشير توقعات مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الخاصة بالنسبة لليوم الأربعاء، إلى تشكل سحب منخفضة، خلال الليل والصباح، بالقرب من السواحل، حيث ستكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية.

كما أن الحالة الجوية تتميز عامة بطقس حار نوعا ما بكل من منطقة سوس والسهول الداخلية والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية.

وسيلاحظ ، خلال الظهيرة، نمو سحب غير مستقرة شيئا ما فوق الأطلس والهضاب العليا الشرقية مع نزول قطرات مطرية متفرقة واحتمال بروز عواصف رعدية محلية، عدا ذلك ستكون الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

وستهب الرياح شرقية منتظمة بمنطقة طنجة، ومن القطاع الجنوبي ضعيفة إلى معتدلة بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن القطاع الغربي عموما بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية بالجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 09 و 14 درجة بالمرتفعات، وما بين 14 و 19 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول المحيط الأطلسي، وستكون ما بين 19 و24 درجة بمنطقة سوس والجنوب – الشرقي والأقاليم الجنوبية والسهول الواقعة غرب الأطلس.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 18 و23 درجة بالمرتفعات وجوار السواحل المتوسطية، وما بين 24 و29 درجة بالمنطقة الشرقية وبالقرب من سواحل المحيط الأطلسي، وما بين 29 و34 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول المحيط الأطلسي، وستكون ما بين 34 و40 درجة بكل من اللوكوس والغرب ودكالة وعبدة والشياظمة وسوس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية .

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج وسيصبح قوي الهيجان بعد الظهيرة بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان الى هائج وسيصبح قوي الهيجان خلال الصباح وكذا قوي الهيجان خلال المساء بالبوغاز ، وقليل الهيجان إلى هائج وسيصبح قوي الهيجان ما بين طنجة وأصيلا ، وقليل الهيجان إلى هائج مابين أصيلا والمهدية ومابين بوجدور والكويرة، وقليل الهيجان في باقي السواحل.

عن الحسين شارا

الحسين شارا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*