النقابات تصدر بلاغا داعيا لمسيرات احتجاجية جهوية ضد إلغاء “مجانية التعليم”

majaniya_668304730

وجهت 5 تنظيمات نقابية كبرى في المغرب دعوتها لمسيرات احتجاجية جهوية الأحد القادم ضدا على المشروع الحكومي للقانون الاطار الرامي لفرض رسوم على التعليم وإلغاء المجانية.

جاء ذلك، في بيان مشترك عقب اجتماع لقياديي خمس تنظيمات نقابية اليوم الأحد 12 دجنبر 2016، يحمل توقيع الكتاب العامين لكل من الجامعة الوطنية للتعليم  (FNE) عبد الرزاق الادريسي والنقابة الوطنية  للتعليم  (فدش)عبد العزيز إوي والجامعة الحرة للتعليم  (ا ع ش م) يوسف علاكوش والنقابة الوطنية للتعليم  (كدش) علال بلعربي والنقابة الوطنية للتعليم العالي عبد الكريم مدون.

 وأكدت التنظيمات النقابية الخمسة في بيانها المشترك  أنها “ترفض مشروع القانون الاطار لإصلاح التربية والتكوين بفرض رسوم للتسجيل كمدخل لضرب مجانية التعليم”.

وقرر موقعو البيان “تشكيل خلية للتفكير في سبل تفعيل المطلب الشعبي لخلق جبهة وطنية للدفاع عن التعليم العمومي”، مثمنين كل “المبادرات المجتمعية المندرجة في نفس الاتجاه”.

 ودعوا لـ”العمل المشترك والوحدوي ومواصلة التنسيق المدياني عبر تشكيل لجن للتتبع وإصدار بيان مشترك دفاعا عن العليم العمومي”، وفي الآن نفسه “تسطير بيان نضالي احتجاجي مشترك”، على حد تعبير البيان النقابي المشترك.

عن الحسين شارا

الحسين شارا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*