الملك محمد السادس يستقبل المبعوث الأممي إلى الصحراء

 

استقبل الملك محمد السادس بالقصر الملكي بالرباط، يوم أمس الثلاثاء، المبعوث الأممي الجديد إلى المغرب وهو اللقاء الذي حضره المستشار الملكي فؤاد عالي الهمة، وناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، وكذا دفيد شفاك، المستشار الخاص لكوهلر.

وتأتي زيارته إلى المغرب في إطار جولة إقليمية تقوده اليوم الخميس إلى مخيمات تندوف حيث سيلتقي قيادة جبهة البوليساريو الوهمية، وبعدها سيزور كلا من الجزائر وموريتانيا.

كما عقد المبعوث الأممي لقاءات موسعة مع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، بحضور عمر هلال، الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة.

وتأتي هذه الخطوة قبل تقديم مبعوث الصحراء لأول تقرير له أمام مجلس الأمن الدولي، يوم الثلاثاء المقبل، حول خلاصة زيارته إلى المنطقة، واحتمال استئناف المفاوضات التي بدأت منذ سنوات لكنها توقفت بسبب تدخل الجزائر وعرقلتها لإنجاح حل سياسي متوافق عليه.

وكان قرار مجلس الأمن حول الصحراء رقم 2351 في أبريل الماضي مدد الولاية لبعثة المينورسو إلى أبريل المقبل، وأعاد التأكيد على مقترح الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب في أبريل من عام 2007، واعتبر أن جهود المغرب “تتسم بالجدية والمصداقية للمضي قدماً بالعملية صوب التسوية”.

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*