الملك محمد السادس يترأس أول نشاط ملكي له بعد عودته من عطلة خاصة وهو ….

mohamed-iv-0011

يعود الملك محمد السادس إلى أرض الوطن، اليوم السبت 13 ماي، بعد عطلة خاصة قادته إلى كل من كوبا، ميامي وباريس، حيث سيترأس بالرباط حفلا بمناسبة عيد ميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

من المرتقب أن يحل الملك محمد السادس اليوم السبت بالقصر الملكي بالرباط، من أجل إحياء حدث سعيد يتمثل في الذكرى الرابعة عشرة لميلاد الأمير مولاي الحسن، الذي رأى النور في الثامن من ماي عام 2003.

وتأتي عودة الملك بعد عطلة خاصة قادته إلى كل من كوبا، التي حل بها يوم 7 أبريل المنصرم، ثم إلى ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية، قبل أن يتوجه إلى العاصمة الفرنسية باريس.

واستغل الملك تواجده بالعاصمة الكوبية هافانا، التي كانت توصف بأنها معقل جبهة البوليساريو، ليعقد مجموعة من اللقاءات مع مسؤولي كوبا، أثمرت عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بعد قطيعة دامت ثلاثة عقود، حيث تم توقيع الاتفاق على استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وكوبا يوم 21 أبريل في نيويورك، من طرف سفير المغرب الدائم لدى الأمم المتحدة عمر هلال ونظيره الكوبي أنايانسي رودريجيز كاميجو.

مقام الملك في باريس كان أيضا غنيا بالاجتماعات الدبلوماسية والثقافية، حيث استهل بلقاء الملك والرئيس الفرنسي، الذي أقام مأدبة غداء على شرفه، يوم الثلاثاء 2 ماي، ثم زيارة زعيمي البلدين لمعرض “كنوز الإسلام في أفريقيا، تمبكتو في زنجبار” الذي يستمر حتى 30 يوليو في معهد العالم العربي (IMA) في باريس.

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*