المدير الإقليمي للتعليم بأكادير إداوتنان يترأس سلسلة اللقاءات التأطيرية التواصلية حول الدخول المدرسي مع مدراء المؤسسات بمقر المديرية

ترأس المدير الإقليمي للتعليم بمديرية أكادير إداوتنان، يوم أمس الثلاثاء 05 شتنبر 2017، سلسلة من اللقاءات التأطيرية التواصلية التي انطلقت بمقر المديرية يوم  بحضور رئيسات ورؤساء المؤسسات التعليمية بالأسلاك التعليمية الثلاثة المنتمية للوسطين القروي والحضري.

هذا، وستتواصل هذه اللقاء مع مختلف الفاعلين التربويين من اجل تحقيق التعبئة الشاملة لضمان انطلاقة الدراسة بشكل فعلي يوم الخميس 7 شتنبر 2017، وتأمين موسم دراسي منتظم ومستقر يمكن التلميذات والتلاميذ بجميع المؤسسات التعليمية من الاستفادة من زمن التعلم كاملا وفق مبادئ تكافؤ الفرص والانصاف والمسؤولية.

وقد استهل المدير الإقليمي هذه اللقاءات التنسيقية بالإشادة بالحصيلة المتميزية للمديرية ومؤسساتها التعليمية من حيث نتائج الامتحانات الاشهادية وإشعاع التظاهرات التربوية والثقافية والفنية والرياضية.

كما نوه بالمجهودات الجبارة التي بدلتها مديرات ومدراء وشركاء المؤسسات التعليمية لتكتسي بنيات الإستقبال حلة جديدة توفر للمتعلمين أجواء التمدرس والإنتماء إلى المدرسة الوطنية انسجاما مع استراتيجية الوزارة ومصالحها الجهوية والاقليمية.

وبعد استعراض مختلف مستجدات الدخول المدرسي الجديد، تم فسح المجال للمديرين لتعميق النقاش حول سبل تيسير انجاز مختلف العمليات والترتيبات الضامنة لنجاح محطات الدخول المدرسي تحت شعار “بداية موفقة لموسم دراسي ناجح”.

 

عن الحسين شارا

الحسين شارا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*