المديرية الإقليمية للتعليم بأكادير اداوتنان تنهي امتحان الباكلوريا في دورته العادية بتسجيل أدنى معدلات حالات الغش

أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بأكادير اداوتنان عن مرور الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا، دورة يونيو 2018 والتي جرت أيام 5/6/7 يونيو 2018، في أجواء عادية يطبعها الجد والمسؤولية.

وكشفت المديرية عن مشاركة ما مجموعه 9302 مترشحة ومترشحا في هذه الامتحانات، منهم 6158 من التعليم العمومي،  و1885 من التعليم الخصوصي، و 1259 من الأحرار، موزعين على 503 قاعة في 29 مركزا.

 وأشار بلاغ للمديرية إلى تسجيل 1079 حالة غياب منها 388 من المتمدرسين، و 691  من الأحرار، فيما لم تسجل سوى 20 حالة غش، خلال هذه الاختبارات، ومرجعا ذلك إلى ما سبق هذه الامتحانات من حملات تحسيسية، وما واكبها من إجراءات وتدابير احترازية.

 وكانت المديرية الإقليمية قد عبأت كل الموارد البشرية واللوجستية لإنجاح هذا الاستحقاق، بشراكة مع مختلف الشركاء من سلطات ولائية، ومصالح الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة، والمجالس المنتخبة.

ووجهت المديرية، الإقليمية من خلال بلاغها، تنويهها بجهود كافة المتدخلين من أطر إدارية وتربوية، وسلطات ولائية، ورجال الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة، والمجالس المنتخبة.

وأشارت أن هذه الامتحانات عرفت متابعة إعلامية من طرف الإذاعة الوطنية، والتلفزة بقناتيها الأولى والثانية، ومجموعة من المواقع الإلكترونية الوطنية والمحلية.

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*