المجلس الجهوي للسياحة بأكادير يعلن عن طلب استشارة خاص بشركات التواصل لوضع خطة للتسويق الإلكتروني بالإستعانة بالمدونين والمؤثرين

أعلن المجلس الجهوي للسياحة عن طلب استشارة خاص بشركات التواصل بهدف وضع خطة للتسويق الإلكتروني بالإستعانة بالمدونين والمؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي المتخصصين في السياحة والسفر.

وطالب المجلس الشركات المعنية بتوفير برنامج عمل وخلق محتوى خاص ب 8 مؤثرين ومدونين فى وسائل التواصل الاجتماعى، عبر استهداف بشكل خاص الأسواق الفرنسية والألمانية و السكندنافية والإنجليزية للتأثير في قرارات السفر.

وأشار المجلس، ضمن دفتر التحملات المرفق مع طلب الإستشارة، إلى ضرورة أخذ مختلف جوانب الحياة بجهة أكادير واستكشاف ملامحها الطبيعية، فضلا عن إبراز الثقافة الأمازيغية وطرق العيش، إلى جانب إبراز الرياضات ووسائل الترفيه والرفاهية بالجهة. 

ومع اقتراب اخر اجل لوضع الملفات الحدد في 20 ماي من الشهر الجاري، يطرح متتبعون تساؤلات حول مدى نجاعة هذه السياسة باعتبار اعتمادها من طرف المجلس السابق، عبر استقبال  مدونين ومؤثرين لزيارة المدينة والجهة وفشلهم في مهمتهم، ومتمنين أن تكون سياسة التعاقد مع شركة خاصة وفق التزام بدفتر التحملات أن يضيف إضافة خاصة  لإظهار جمال الجهة ومؤهلاتها، دون إغفال طرح تساؤلات حول ماهية ما سنقدمه لهؤلاء المؤثرين لتسويقه.

يشار أن المؤثرين على منصات الإعلام الاجتماعي هم مدونون أو شخصيات مشهورة يملكون متابعين تتراوح أعدادهم بين مئات الآلاف وصولاً إلى ملايين المتابعين. الفئة الأولى هم المؤثرين الصغار ( Micro-influencers ) والثانية هم المؤثرين الكبار (Celebrities  ) ولديهم قدرة أكبر على جذب الجمهور وهناك جدل حول أي الفئتين أكثر تأثيراً. 

الحسين شارا

بالفيديو والصور … وكالة  » NATURE HOLIDAYS  » بأكادير تواكب الإقبال المتزايد لساكنة المدينة والجهة على عمرة  » رمضان  » وأسر أكاديرية بأكملها تقبل علىها …

شارك المقال

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*