المجلس الجماعي لأكادير يصادق على بعض نقط الجلسة الأولى من دورة أكتوبر 2018 - أكادير انفو - Agadir info

المجلس الجماعي لأكادير يصادق على بعض نقط الجلسة الأولى من دورة أكتوبر 2018

5 أكتوبر 2018
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

انتهت الجلسة الأولى من دورة أكتوبر 2018 الخاصة بالمجلس الجماعي لاكادير، و المنعقدة يوم أمس الخميس، بالمصادقة على مجموعة من النقاط المبرمجة بجدول أعمال الدورة والمتعلقة أساسا بدعم المجلس الجهوي للسياحة و بشغل الملك الجماعي العام.

وفي قطاع السياحة صادق المجلس بالإجماع على تجديد الاتفاقية بين جماعة أكادير والمجلس الجهوي للسياحة لسوس ماسة برفع المنحة المقدمة من 450000 مليون إلى 500000 مليون مع إحداث لجنة للتتبع

ومن أجل القطع مع الترامي على الملك العام صادق المجلس كذلك على كناش تحملات جديد متعلق بشغل الملك الجماعي العام و الذي سينصف خصوصا الراجلين و سيحد من الاستغلال غير القانوني من طرف أصحاب المقاهي و المطاعم و المؤسسات المشابهة للأرصفة.

كما تمت المصادقـة على تجديد الاتفاقية بين جماعة أكادير ومجلس عمالة أكادير اداوتنان حول اتفاقية حديقة وادي الطيورحيث سيدعم المجلس ب1 مليون درهم سنويا لتجويد خدمات الحديقة مع إحداث لجنة مشتركة لذلك.

هذا وعرفت هذه الدورة إنسحاب بعض من أحزاب المعارضة المكونة من حزب الإتحاد الإشتراكي و مجموعة البديل و حزب البام مع بقاء ممثلي الأحرار ومستشار من الفيدرالية الذي إعتبر نفسه غير معني بالقرار.

إلى ذلك صادق المجلس بالإجماع على مشروع تعديل دفتر التحملات الخاص ببيع المحجوزات والمنقولات المستغنى عنها و المتلاشيات بجماعة أكادير عن طريق المزاد العلني و على طلب قرض من صندوق التجهيز الجماعي.

ابخاسن يعقوب

برنامج الجلسة الأولى: 04 أكتوبر 2018:

1 .الدراسة والتصویت على محاضر لجن التقویم.
2 .الدراسة والتصویت على مشروع تعدیل دفتر التحملات المتعلق بشغل الملك الجماعي العام مؤقتا لوضع طاولات وكراسي المقاھي والمطاعم والمؤسسات المشابھة .
3 .الدراسة والتصویت على مشروع تعدیل دفتر التحملات الخاص ببیع المحجوزات والمنقولات المستغنى عنھا و المتلاشیات بجماعة أكادیر عن طریق المزاد العلني .
4 .الدراسة والتصویت على مشروع تعدیل دفتر الشروط والتحملات المتعلق باستغلال مرفق حمل الدراجات والسیارات وقطر الشاحنات للمحجز الجماعي.
5 .الدراسة والتصویت على طلب الاحتلال المؤقت للملك الغابوي الذي تقدمت بھ شركة .Agadir Extréme Sport.
6 .الدراسة والتصویت على طلب الاحتلال المؤقت للملك الغابوي الذي تقدم بھ السید حسن العمري.
7 .الدراسة والتصویت على تجدید الاتفاقیة بین جماعة أكادیر والمجلس الجھوي للسیاحة بأكادیر سوس ماسة .
8 .الدراسة والتصویت على تجدید الاتفاقیة بین جماعة أكادیر ومجلس عمالة أكادیر.
9 .الدراسة والتصویت على طلب قرض من صندوق التجھیز الجماعي اداوتنان حول اتفاقیة حدیقة واد الطیور.

تعليقات الزوّار (0)