المالوكي يخرج عن صمته في موضوع تأخر صرف منح مجلس أكادير ويوضح … - أكادير انفو - Agadir info

المالوكي يخرج عن صمته في موضوع تأخر صرف منح مجلس أكادير ويوضح …

13 يناير 2019
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

قدم صالح المالوكي، رئيس المجلس الجماعي لأكادير، توضيحات حول التأخر الحاصل في صرف منح الجمعيات، وكتب المالوكي بحائطه الفايسبوكي ما يلي: 

توضيح مهم 
الأخوة و الاخوات أعضاء الجمعيات المختلفة التي يمنحها المجلس الجماعي بأكادير أحييكم واسمحوا لي بالتوضيحات التالية :
1. في السنوات السابقة كان المجلس يصادق على المنح ثم يوقع الرئيس قرار الصرف ويرسله الى القابض ثم تسترسل إجراءات الأداء.
2. هذه السنة أصدرت وزارة الداخلية مذكرة خاصة بدعم و منح الجمعيات واشترطت تأشيرة العمال 
على قرارات الرؤساء مع ما يستلزمه ذلك من ارسال الملفات و إجراءات الاطلاع و التدقيق.
3. انا شخصيا لما أخبرت بالأمر و هذه الإجراءات التي جاءت مفاجئة واستحالة نسخ فوق 400 ملف و إرسالها بسرعة الى الولاية، تدخلت لدى السيد الوالي واقنعته اننا لامانع.لنا في الاطلاع على الملفات لكن ينبغي أن يؤشر بسرعة لان الوقت أصبح ضيقا جدا، فتم التأشير مشكورا .
4. ثم انتقلنا إلى القباضة فوقعنا في نفس الإجراءات و لم يؤشر القابض إلا في آخر الوقت من يوم 31 دجنبر.وهذا تاريخ إغلاق للسنة المالية بالنسبة القابض و هنا استحال إصدار الجماعة للحولات.
4. و اسمحوا أن أقول أنه من حق وزارة الداخلية و السلطات أن يدققوا و يمحصوا في الجمعيات و ملفاتها و كذلك من حق القابض،لكن الذي يجب أن يفهم الجميع وهذا مااشار اليه صاحب الجلالة نصره الله أن نفهم أن المطلوب اليوم هو محاربة ثقل الإدارة و طول الإجراءات و المساطر لصالح قضايا المواطنين عموما ، وهذا الكلام قلته في مواقع و مناسبات مختلفة على المستوى المركزي.
5. وفي الاخير اقول انه مطلوب منا جميعا أن تتدارك هذه الوضعية فالمجتمع المدني و الجمعيات المختلفة لا يمكن أن تعمل وتتحرك الا بالدعم الذي ينبغي أن يسلم لها في وقته.

تعليقات الزوّار (0)