المؤسسات الجامعية التابعة لابن زهر تستقطب 19640 طالبا جديدا

كشفت معطيات صادرة عن جامعة ابن زهر وصول عدد الطلبة الجدد، الذين أكدوا تسجيلهم  في التكوينات الأساسية، إلى حدود 9 شتنبر، موعد انتهاء مدة التسجيل في هذه المسالك، ما مجموعه 19640 طالبا، من حاملي البكالوريا الجدد بالجهات الخمس.

واضافت المعطيات أن كليتي الحقوق في مقدمة المؤسسات من حيث تأكيد التسجيل في إجازات القانون والاقتصاد؛ إذ بلغ عدد المرشحين للتسجيل بكلية الحقوق بأكادير 4851 طالبا مقابل 4575 بكلية الحقوق بالقطب الجامعي لأيت ملول و565 طالبا مركز الدراسات الاقتصادية بكلميم.

أما في التخصصات الأدبية والإنسانية، فقد سجل بكلية الآداب والعلوم الانسانية بأكادير 2796 طالبا، في حين سجل بمركز الدراسات الأدبية والإنسانية بالقطب الجامعي لأيت ملول  1161 طالبا (الجغرافيا والدراسات الإنجليزية والدراسات الفرنسية). وسجل بكلية الشريعة لأيت ملول 1218 طالبا(168 منهم بتارودانت)، وفي التخصص نفسه 340 طالبا بكلية العلوم الشرعية بالسمارة.

واما في  المجال العلمي والتقني في الدراسات الأساسية، فقد سجل بكلية العلوم بأكادير 2509 طالبا، في حين سجل بمركز الدراسات العلمية والتقنية بالقطب الجامعي لأيت ملول 1625 طالبا.

وتؤكد هذه المعطيات المنحى الذي سارت عليه النتائج الإحصائية الأولى والتوازن الذي أشار إليه بلاغ سابق الجامعة بين المسجلين في مدينة أكادير والمدن الجامعية الأخرى التابعة لجامعة ابن زهر. وكانت الجامعة قد فتحت بوابة الترشيح كذلك بالنسبة البكالوريا الحرة والقديمة يدرسها اللجن التربوية للمؤسسات ومجالسها.

عن حسن أكليز

حسن أكليز

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*