اللجنة الإقليمية لتتبع التسجيل بالحالة المدنية بعمالة أكادير إداوتنان تصدر الأحكام في 456 ملفا برسم سنة 2018 وتستأنف اجتماعاتها   

استأنفت اللجنة الاقليمية لتتبع التسجيل في الحالة المدنية بعمالة أكادير إداوتنان اجتماعاتها الدورية للعام 2019، بمقر ولاية جهة سوس ماسة بحضور معظم أعضائها، لتخصص أشغال هذا الاجتماع لتقديم حصيلة عمل اللجنة خلال العام الماضي 2017، وتسطير مخطط العمل الاستراتيجي لعملها خلال العام الحالي.
 
وفي معرض حديثه قدم رئيس اللجنة الأستاذ الحسين لبيز المفتش الاقليمي للحالة المدنية بعمالة أكادير إداوتنان حصيلة عمل اللجنة معززة بالأرقام التفصيلية لمجموع الملفات التي قدمها ضباط الحالة المدنية بمختلف الجماعات الترابية التابعة لعمالة أكادير اداوتنان، والتي بلغت حوالي 505 ملفا، تم إصدار الأحكام في 456 منها، فيما الباقي في طور المعالجة القضائية.
 
من جهتها أوضحت الأستاذة سهير بولمان نائبة وكيل الملك بمحكمة الإستئناف بأكادير الجهود التي تبذلها  المصالح القضائية لمعالجة الملفات المعروضة علي المحكمة، مذكرة باستعداد النيابة العامة الدائم لتقديم الدعم والمساعدة لكافة المعنيين بالأمر.
 
كما قدم منسق اللجنة الأستاذ الحسين أبوالوقار، ممثل المديرية الاقليمية للتعليم عرضا شكر من خلاله مختلف أعضاء اللجنة كل من جهته، على جهودهم وانخراطهم الايجابي والفعال في إنجاح هذا الورش الوطني الهام، مذكرا بجهود المديرية في هذا المجال، فيما قدم أعضا، اللجنة آخر المعطيات المتعلقة بالهيئات التي يمثلونها، من جماعات ترابية،  ومراكز حماية الطفولة، وغيرها. 
 
وبعد هذه العروض والمناقشات تم تسطير برنامج العمل السنوي للعام 2019، والذي يتغيا مضاعفة الجهود لتجاوز بعض الاكراهات التي تعترض تسريع وثيرة عملها، سعيا نحو بلوغ أهدافها والمتمثلة في تسجيل كل الأطفال في سجلات الحالة المدنية.
 
يشار أن اللقاء يأتي تفعيلا لمقتضيات منشور السيد رئيس الحكومة رقم 2017/12 ، ودورية السيد وزير العدل والحريات بتاريخ  6 فبراير 2017.
 
الحسين أبوالوقار

شارك المقال

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*