السمارة .. منتدى الشباب الإعلام في دورة ثانية ابتداء من اليوم والتوثيق الإعلامي بين البحث الأكاديمي ومجهودات المجتمع المدني ضمن انشغالات الدورة

مدينة السمارة وجهة المثقفين والباحثين لمناقشة دور التوثيق الإعلامي بين البحث الأكاديمي ومجهودات المجتمع المدني من أجل حفظ وصيانة الذاكرة والثقافة والموروث الحساني من خلال ندوات فكرية علمية وورشات هادفة تتغيى البحث في سبل توثيق الثقافة الحسانية في استثمار لكم البحوث الأكاديمية التي انجزت حول الثقافة الحسانية لابناء الأقاليم الجنوبية للمملكة والتي نالو من خلالها شهاداتهم العليا في الماستر والدكتوراه.

المنتدى الذي ينظم من طرف جمعية الساقية الحمراء للسمعي البصري في نسخته الثانية بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال -قطاع الاتصال- والمرصد الجامعي لمهن وممارسات الاعلام وبدعم من وكالة الانعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للأقاليم الجنوبية للمملكة ومجلس جهة العيون الساقية الحمراء.

ولم يختار المنتدى مدينة السمارة عبثا بل باعتبارها عاصمة روحية وثقافية للأقاليم الجنوبية فقرر حط الرحال بهذا الإقليم في أفق تحقيق توثيق كل البحوث الأكاديمية التي أنجزها طلبة الإقليم وتحويلها الى إصدارات تغني الخزانة الثقافية بكل تجليات الثقافة الحسانية كما عبر الاستاذ “لحسن بوجدور” مدير منتدى الشباب والاعلام.

المنتدى سيمتد بالسمارة ايّام 12/13/14 أبريل 2019 بحضور وازن كالسيد وزير الثقافة والاتصال والسيد محمد محمد الخطابي سفير المملكة فوق العادة بامريكا اللاتينية وثلة من رجال العلم والفكر مع حضور قوي لكل من المرصد الجامعي لمهن وممارسات الاعلام والمختبر الجامعي للبحث في المجتمع واللغة والفنون والاعلام التابعين لكلية الآداب والعلوم الانسانية -جامعة ابن زهر بأگادير –

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*