الإعلان عن استقبال مدينة أكادير للزوارق الشراعية ل” ريكاطا أنترناسيونال أريسيفي ـ أكادير”

تحل بشاطئ مدينة أكادير يوم 31 غشت الجاري الزوارق الشراعية المشاركة في الدورة السادسة للسباق الدولي المعروف باسم “ريكاطا أنترناسيونال أريسيفي ـ أكادير” .

ومن المقرر أن تنطلق الزوارق المشاركة في هذا السباق يوم 29 غشت الجاري من ميناء لاس بالماس في جزر الكناري، حيث سيتجه المتسابقون صوب المحطة الثانية المتواجدة في المياه الشاطئية ل “أريسيفي” بإحدى جزر أرخبيل الكناري، ليواصل المتسابقون بعد ذلك اللحاق صوب المياه الشاطئية لأكادير.

وأوضح أحمد بنودان، رئيس الجامعة الملكية المغربية للشراع ، أن هذه التظاهرة الرياضية الدولية ، ستعرف مشاركة 32 من المراكب البحرية التي أعلنت لحد الآن مشاركتها في السباق ، ويتراوح طول هذه المراكب ما بين 11 و 22 مترا، فيما يصل عدد أفراد أطقم هذه المراكب حوالي 150 شخصا.

وأضاف في ندوة صحافية عقدها مساء أمس ، الثلاثاء، في أكادير أن المشاركين في السباق الذين سيصلون تباعا إلى شاطئ أكادير طيلة يوم 29 غشت الجاري، سيقومون باستعراض على متن المراكب في عرض المياه الشاطئية لمدينة أكادير يوم 2 شتنبر القادم ، حيث تندرج هذه المبادرة في إطار الترويج لوجهة أكادير السياحية.

للإشارة فإن الدورة السادسة للسبا ق الدولي للزوارق الشراعية “ريكاطا أنترناسيونال أريسيفي ـ أكادير” تنظم من طرف النادي الملكي للشراع بمدينة أريسيفي، ونادي أكادير للزوارق الشراعية ، بتنسيق مع الفيدرالية الكنارية للشراع ، والجامعة الملكية المغربية للشراع ، وعدد من المستشهرين والفاعلين المؤسساتيين من المغرب ومن جزر الكناري.

و م ع

عن حسن أكليز

حسن أكليز

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*