اشرورو يخلف عبد اللطيف وهبي على رأس فريق ” البام ” بالبرلمان وإلياس العماري يثني على أداء وهبي

926892862222

نوه إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، بالعمل الذي قام به عبد اللطيف وهبي الرئيس السابق لفريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، على رأس الفريق وكمناضل في الحزب.

وفند العماري خلال اجتماع جمعه ببرلمانيي حزبه صباح اليوم الخميس 23 مارس، بمجلس النواب، ما يروج من شائعات عن وجود خلافات بينه وبين عبد اللطيف وهبي، بقوله: “وهبي صديقي منذ 30 سنة، لم يكن له رغبة في دخول غمار السياسة وأنا الذي أقنعته بذلك”، مضيفا “وهبي قيمة مضافة ليس للحزب فقط وإنما للبلاد ككل”.

وعدد العماري الخصال التي يتوفر عليها وهبي وجعله قيمة مضافة وشخص ليس كغيره، وتتمثل في أنه لما يتفق معك على الانضباط يكون منضبط ولا يغيره أي شيء، متابعا، وثانيا لما يقتنع بشي لا توجد قوة في الأرض تغير اقتناعه.

وأشار الأمين العام للحزب أن وهبي من بين الأشخاص الذي يقوم باستشارتهم في مجموعة من القضايا، مقدما له الشكر على ما قدمه للحزب في الولاية السابقة من نضال ودفاع عن الحزب وعن المواطنين.

 وختم العماري كلمته بالقول: “أقول شهادة في حقه، هنيئا لوهبي بالحزب وهنيئا للحزب بوهبي”.

هذا وقد تم انتخاب البرلماني محمد اشرورو، اليوم الخميس ، بالاجماع ، رئيسا لفريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، خلفا لسابقه عبد اللطيف وهبي الذي قدم استقالته.

محمد اشرورو، هو نائب برلماني عن دائرة الخميسات والماس، من مواليد سنة 1957 بوالماس، حاصل على شهادة مهندس طبوغرافي من معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة سنة 1980، سبق له أن اشتغل بالوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية ، سبق له ان تقلد مجموعة من المناصب ، بينها رئيس مصلحة المسح العقاري لخنيفرة سنة 1995، ثم رئيسا لذات المصلحة بالدار البيضاء سنة 2004، نفس المنصب بتطوان سنة 2004، لينتهي به مساره المهني في مجال الهندسة الطبوغرافية كمهندس مساح طبوغرافي بالقطاع الخاص منذ سنة 2007 إلى يومنا هذا.

كما سبق لمحمد اشرورو أن انتخب رئيسا للمجلس الوطني للهيئة الوطنية للمهندسين المساحين الطبوغرافيين في الفترة ما بين 2012 – 2015.

خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

عن الحسين شارا

الحسين شارا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*