استمرار الجو الماطر غدا الأربعاء بهذه المناطق …

بالفيديو … أمطار عاصفية قوية بهذه المناطق اليوم 06/11/2016

تشير توقعات مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الخاصة بالنسبة ليوم غد الأربعاء، أن تهم سحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية كلا من الواجهة المتوسطية والريف وشمال المنطقة الشرقية.

وخلال الظهيرة، ستصبح السحب كثيفة أكثر فأكثر مع نزول أمطار ضعيفة أو زخات مطرية رعدية حيث يحتمل أن تكون مرفوقة محليا ببرد فوق كل من مناطق اللوكوس والغرب والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وعبدة والشياظمة والأطلس الكبير والمتوسط.

كما ستنزل أمطار ضعيفة أو زخات مطرية في بعض الأوقات وفي بعض المناطق من سهول المحيط الأطلسي الشمالية، خصوصا عند بداية الزوال، فضلا عن سقوط بعض الثلوج فوق قمم الأطلسين الكبير والمتوسط، فيما ستكون الأجواء غائمة أحيانا أو في معظم الأوقات فوق السواحل الوسطى مع إمكانية نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة، لا سيما خلال الصباح. عدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب بباقي المناطق مع مرور سحب عليا بالأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح شرقية، قوية نوعا ما مع هبات قوية بكل من منطقة طنجة والساحل المتوسطي، ومن القطاع الجنوبي ضعيفة إلى معتدلة بالجنوب الشرقي للبلاد، وستهب من القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 4 و01 درجة بمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط، وما بين 01 و06 درجات بالأطلس الصغير والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 07 و12 درجة بالريف والسايس وسهول المحيط الأطلسي والسهول الداخلية والجنوب الشرقي وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 13 و 18 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، وما بين 15 و 20 درجة بالواجهة المتوسطية وسواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى والسايس والشياظمة والشاوية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 20 و 25 درجة بالسهول الداخلية وسوس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و30 درجة داخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و 35 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر قويا إلى جد قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وأصيلة وما بين الداخلة والكويرة، وهائجا بباقي السواحل.

عن الحسين شارا

الحسين شارا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*