بالفيديو والصور …أخنوش يفتتح بإنزكان المؤتمر التأسيسي للهيئة الوطنية التجمعية لقطاع سيارات الأجرة ويعدهم بمواكبة مطالبهم

شارك حوالي 1300 مندوب يمثلون مهنيي سيارات الأجرة بصنفيها، القادمين من مختلف عمالات وأقاليم المملكة، في المؤتمر التأسيسي للهيئة الوطنية الجمعية لقطاع سيارة الأجرة بنوعيها.

وحضر رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، وعدد من قياديي الحزب على الصعيدين الجهوي والوطني، اللقاء الذي عقد صباح اليوم الأحد بأحد الفضاءات بإنزكان، والذي سبقته حملة تواصلية واسعة لأعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر ، حيث شملت هذه الحملة مختلف جهات المملكة.

وأكد أخنوش، في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، على المكانة التي يحتلها قطاع سيارات الأجرة في النسيج الاقتصادي الوطني، مشيرا إلى أن من بين المميزات التي تطبع هذا القطاع، هو كون سائقي سيارات الأجرة بصنفيها يتواجدون في تواصل يومي مع المواطنين من مختلف الشرائح الاجتماعية.

وأوضح أن هذا القطاع يعيش مجموعة من المشاكل من بينها على الخصوص التغطية الصحية والتقاعد، إلى جانب كون عدد من العاملين في القطاع يعانون من الهشاشة، مؤكدا أن خلق هذه الهيئة التمثيلية سيشكل إطارا ملائما لتنظيم المهنة، والتداول بشكل عقلاني ومسؤول حول المشاكل التي تعاني منها، ومن تم العمل على ترتيب الأولويات ، والتفكير الجماعي في أفضل السبل الكفيلة بإيجاد الحلول المناسبة لها.

وأكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار على ضرورة حرص مهنيي سيارات الأجرة بصنفيها على أن يكون عامل الثقة حاضرا في عملية انتخاب الهيئة المهنية التي ستمثلهم، وذلك انسجاما مع مسار الثقة في المؤسسات وفي مستقبل البلاد الذي جاء به الحزب، والذي من شأنه، على حد قوله، أن يساعد على تحقيق عدد من المطالب الاجتماعية لهذه الفئة المهنية، وذلك في إطار الدينامية التنموية التي يشهدها المغرب .

وأضاف أخنوش ” نعلم جميعا أهمية القطاع فهو يساهم بشكل مهم في اقتصاد البلاد والتنمية، مبرزا أن حضوره اليوم جاء من اجل الاستماع اولا لمهتيي القطاع، وكذا التعرف على أهم قضايا قطاع سيارات الأجرة، والوقوف على الأولويات والمشاكل من أجل ترافع جيد وفعال لتحقيقها.

وشدد رئيس التجمع الوطني للأحرار على استعداد حزبه للمساعدة على تنمية القطاع وتنظيمه، مضيفا في ختام كلمته أن ” الحزب يعول عليه المغاربة لارجاع الثقة بالشأن السياسي”.

يشار إلى أن أشغال المؤتمر التأسيسي للهيئة الوطنية التجمعية لقطاع سيارات الأجرة بصنفيها تتواصل اليوم، حيث من المقرر أن يتم من خلال هذه الأشغال المصادقة على القوانين المنظمة لهذه الهيئة المهنية، وانتخاب رئيس لها.

يشار إلى أن أشغال المؤتمر التأسيسي للهيئة الوطنية التجمعية لقطاع سيارات الأجرة بصنفيها تتواصل اليوم، حيث من المقرر أن يتم من خلال هذه الأشغال المصادقة على القوانين المنظمة لهذه الهيئة المهنية، وانتخاب رئيس لها.

شارك المقال

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*