إعادة ميزة سبق حذفها ب “واتساب ” نتيجة غضب المستخدمين …

timthumb

أعاد مالكوا تطبيق التراسل الفوري الشهير واتساب، ميزة كان حذفها في التحديث الذي أطلقه في ذكرى إطلاقه، وجاء ذلك إثر موجة غضب وانتقادات واسعة من عدد كبير من المستخدمين.

وأوضح موقع “سكاي نيوز عربية” أنه بعد أن أتاح واتساب لمستخدميه نشر صور ومقاطع فيديو على غرار تطبيق “سناب شات”، عوضا عن كتابة النصوص فقط في الحالة “Status، أعاد التطبيق خاصية النص المكتوب بأحرف عادية، لكن مع الاحتفاظ بإمكانية نشر الصور ومقاطع الفيديو.

وأضاف الموقع أن عددا كبيرا من مستخدمي “واتساب” أعربوا عن إنزعاجهم من التحديث الجديد، مشيرين إلى أنهم يحنون إلى الصيغة القديمة التي اعتادوا على الكتابة بها في حالاتهم، وهو ما بات متاحا اليوم؛ وكل ما يجب على المستخدم فعله هو الذهاب إلى الإعدادات ثم الضغط على اسمه، ويجد إمكانية الكتابة في النص.

وخلافا لتطبيق “سناب شات”، فإن الحالات الجديدة المكتوبة نصا، لن تختفي بعد 24 ساعة، ولن تتغير إلا في حال قام المستخدم نفسه بإزالتها.

يذكر أن تقارير إخبارية أفادت أخيرا، بأن التطبيق يتجه إلى زيادة أرباحه، من خلال السماح للشركات بإرسال الإعلانات لمستخدميه، وهو ما لاقي انتقادات واسعة، وأثار مخاوف عددا من المتابعين، الذين أشاروا إلى أن تلك الخطوة من شأنها أن تتسبب في إزعاجهم وانتهاك خصوصيتهم.

عن الحسين شارا

الحسين شارا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*