أكاديمية سوس ماسة تعقد لقاء جهويا حول “تقييم أداء المؤسسات التعليمية”

شكل موضوع “تقييم أداء المؤسسات التعليمية” محور لقاء جهوي ترأسه المدير المكلف بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، يوم الجمعة 02 مارس 2018، بمقر الأكاديمية بحضور المديرين الاقليميين ورؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية ومصالحها الاقليمية، وكذا أعضاء هيئة تنسيق التفتيش الجهوي والتخصصي ومديرو الثانويات المعنية وثلة من أساتذتها.

وفي كلمة له، دعا المدير المكلف بالأكاديمية لمواصلة الجهود من أجل تفعيل الاجراءات التنظيمية والادارية والتربوية على ضوء تقرير المفتشية العامة للشؤون التربوية حول تقييم أداء المؤسسات التعليمية على ضوء نتائج امتحانات الباكلوريا (دورة يونيو 2017)، واستثمار نتائج الأسدوس الأول للسنة الدراسية الجارية 2017/2018.

وشدد على ضرورة مواصلة كل الجهود من أجل تحسين الأداء الجماعي وتحقيق المردودية الداخلية على مستوى التحصيل أو النتائج حتى نكون جميعا في الموعد، لما فيه مصلحة تلميذاتنا وتلامذتنا.

وخلال هذا اللقاء الجهوي، تم تقديم عرضين، الأول يتعلق باستثمار نتائج فروض المراقبة المستمرة والامتحان الجهوي على ضوء دراسة إحصائية، والثاني قراءة في النتائج، أعدته اللجنة الجهوية المكلفة بإعداد وتنزيل برنامج العمل الجهوي لتأطير المؤسسات التعليمية.

إثر ذلك، تمت مناقشة العرضين عبر مداخلات كل الفاعلين والمتدخلين من أجل التجويد والارتقاء بأداء المؤسسات التعليمية المعنية، ليخلص اللقاء لتوصيات من أجل التأطير والمواكبة والمصاحبة والتتبع.

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*