أكاديمية جهة سوس ماسة تحتضن مسابقة وطنية للمباريات اللغوية في نسختها الأولى

تحتضن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة المسابقة الوطنية للمباريات اللغوية في نسختها الأولى بمشاركة 144 تلميذا(ة) ينتمون لـ12 أكاديمية جهوية للتربية والتكوين بدءا من يوم فاتح ماي 2019.

وتهدف المسابقة الوطنية للمباريات اللغوية، التي ستدوم ثلاثة أيام، إكساب التلاميذ آليات وميكانيزمات الكتابة السليمة وتدريبهم على التوظيف الأمثل للغات والتواصل بها شفهيا وكتابيا، إلى جانب القدرة على الاستعمال السليم للمعارف والضوابط اللغوية المكتسبة في مختلف السياقات التواصلية واستعمال أساليب الحجاج والمناظرة.

وسيشارك في هاته المسابقة الوطنية التلميذات والتلاميذ اللواتي والذين فازوا في المسابقات الجهوية، ممثلين للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين الاثنا عشر بالمغرب.

وخلال اليوم الثاني، ستنطلق مبارتي الاملاء والتناظر بمركز الأقسام التحضيرية محمد رضا السلاوي، على أن الحفل الختامي وإعلان النتائج سيتم في اليوم الثالث بمدرج الغرفة الفلاحية لجهة سوس – ماسة بمدينة أكادير.

وتندرج هاته المسابقة الوطنية في إطار تفعيل مضامين الرؤية الاستراتيجية لإصلاح منظمومة التربية والتكوين 2015/2030، وأجرأة مضامين المراسلة الوزارية في شأن الاطار المرجعي للتشبيك الموضوعاتي في المجالات الثقافية والإبداعية والفنية بين الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

شارك المقال

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*