أكادير … 22 أبريل الجاري يوم بدون سيارة بالمدينة بالموازاة مع المارطون الأخضر وهذا مسار السباق بمجموعة من الشوارع الهامة ….

تضرب مدينة أكادير موعدا يوم الأحد 22 أبريل 2018 مع الدورة السادسة للماراثون الدولي الأخضر للمدينة، والتي ستشهد برمجة ثلاث سباقات دولية: سباق المارثون على مسافة 42 كلم، سباق نصف المارثون على مسافة 21 كلم، بالإضافة لسباق ثالث على مسافة سبع كيلومترات، وكلها سباقات مبرمجة على مدارات جديدة مستوية وتعبر أهم معالم المدينة السياحية.

وكشف منظمو الماراثون، خلال الندوة الصحفية، التي عقدت يوم أمس بأكادير، عن قيمة مجموع الجوائز المالية والتي ستتجاوز هذه السنة خمسين مليون سنتيم حيث أكد أن الهدف من الخطوة هو الرفع من القيمة الفنية للسباق، موضحين أن المارطون سيتوج فائزين بجائزة خاصة بالبطولة الجهوية للماراطون ونصف الماراطون.

وأكد المنظمون على تشبث إدارة المارثون و ولاية وجماعة أكادير بتيمة البيئة من خلال الأنشطة البيئية المرافقة لأنشطة التظاهرة ، مذكرين باجتماعات تنسيقية مع السلطات والجمعيات العاملة في المجال في جعل يوم الماراطون يوما ” بدون سيارة “، والعمل على تهييء المدينة كمتنفس للساكنة لممارسة الرياضة وأنشطة الهواء الطلق.

هذا وقد أشار المنظمون لمشاركة مجموعة من العدائين الدوليين المرموقين كالكيني جون مونكانكي رايموند أرييتا، فضلا عن مشاركين من ال البحرين والجزائر والمنتخب الإثيوبي، إلى جانب مشاركة أبرز الأسماء المغربية كالحبابي وحمزة السهلي ومنتصر والبكاي والسلموني وخبار، وغيرهم، مع احتضان المدينة لاجتماع المجلس التنفيذي لجمعية السباقات على الطريق الدولية..

يشار أن المارطون سيشهد هذه السنة إجراءات تنظيمية جديدة من أبرزها مضاعفة نقاط التزود بالماء و جلب فرق تنشيط على طول مدار السباق. وتجدر الإشارة أن الدورة الخامسة للماراثون الدولي الأخضر لمدينة أكادير ستكون نقطة انطلاقتها بساحة الأمل بأكادير، وستتم عملية التسجيل التي تخول لصاحبها الحصول على صدرية المشاركة مع قميص رياضي وميدالية تذكارية في خط الوصول بقرية الماراثون التي ستقام هذه السنة بساحة الأمل مكان انطلاقة المارثون.

عن الحسين شارا

الحسين شارا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*