أكادير … مسؤولة تربوية إسبانية تقود سلسلة لقاءات مع مسؤولين تربويين بالمدينة وتنشط غدا لقاء مع الطلبة حول الدراسة بإسبانيا وبرامج التكوين اللغوي بالمدينة

 

قادت ماريا أنطونيا تروخيو رنيكون Maria Antonia Trujillo Rinćon، مستشارة التربية بالسفارة الإسبانية بالمغرب، والتي سبق لها أن كانت وزيرة في حكومة ساباتيرو، على مدى يومين، سلسلة لقاءات مع مسؤولين تربويين بأكادير.

وانطلقت اللقاءات صباح يوم أمس الأربعاء بمقر أكاديمية التعليم بأكادير، باستقبالها من طرف محمد جاي منصوري، مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس، قبل أن تحضى باستقبال اليوم الخميس من طرف عمر حلي رئيس جامعة ابن زهر بمقر رئاسة الجامعة بأكادير.

وتطرق اللقاءان الوديان لبحث سبل تعزيز التعاون الثقافي والتربوي مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة و جامعة ابن زهر، سواء تعلق الأمر بتعزيز اتفاقية التعاون المغربي الاسباني في المجالين اللغوي والتربوي، والتي تمتد لسنتي 2018/2019 و 2019/2020، أو بدعم شعبة الدراسات الإسبانية او شعب الترجمة واللغات الاجنبية المطبقة وكل ما يرتبط بتكوين المكونين او الراغبين في إتقان اللغة الإسبانية وثقافتها.

وتهدف الاتفاقية مع الأكاديمية إلى تعزيز اللغة تعلم اللغة في سلك الثانوي التاهيلي، وتشجيع تداول اللغة الاسبانية في الانشطة الموازية، إلى جانب تشجيع الشراكات بين المؤسسات التعليمية في المغرب ونظيرتها في اسبانيا.

يشار أن الوفد الاسباني المرافق للمسؤولة التربوية الإسبانية قد زار الثانوية الاعدادية المستقبل والثانوية التاهيلية المجد بمنطقة ازرو في أيت ملول التابعة للاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة.

وينتظر أن يختتم الوفد الإسباني زيارته لمدينة أكادير بلقاء مع الطلبة غدا الجمعة، وستقدم فيه للطلبة معطيات حول الدراسات العليا بإسبانيا، فضلا عن مختلف التكوينات والدروس الإسبانية المقدمة من طرف معهد سرفانتس، قبل أن يتم تنظيم ورشة خاصة بكيفية صياغة السير الذاتية والوثائق والطلبات الإدارية بالإسبانية.

الحسين شارا

شارك المقال

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*