.. أكادير … ( + فيديو وصور ) وزير العدل يدشن مقر المحكمة الابتدائية التي أعيد تهيئتها بتكلفة فاقت 19 مليون درهم

حضر وزير العدل محمد أوجار، صباح يومه الإثنين 26 غشت بأكادير، للإشراف على تدشين المقر الجديد للمحكمة الابتدائية بأكادير،  بعدما تمت إعادة تهيئة بناية المحكمة، وتجهيزها بأحدث المعدات ووسائل العمل التي من شأنها أن توفر للمرتفقين والعاملين في قطاع العدالة خدمة جيدة.

و رافق أوجار في حفل الافتتاح الرسمي للمحكمة، كل من الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأكادير الاستاذ عبد الله الجعفري، والوكيل العام للملك بها الأستاذ عبد الكريم الشافعي، ورئيس المحكمة الإبتدائية المدشنة، ونقيب المحامين بهيئة أكادير، وعدد من رجال القضاء والقانون، وشخصيات سياسية ومنتخبة وعسكرية ومدنية.

واستمع المسؤول الحكومي لشروحات مستفيضة حول المقر الجديد للمحكمة الابتدائية، من طرف رئيسها، قبل أن يقوم بجولة استطلاعية قادته لمختلف مكاتب ومرافق المحكمة، واطلع من خلالها على مستوى الخدمات القضائية بها، ونوه بالمجهودات المبذولة لتدبير هذا المرفق تماشيا مع إرادة الملك محمد السادس لتجويد الخدمة القضائية إرضاء لمرتفقي المحكمة.

و أوضح وزير العدل، في تصريح صحافي بالمناسبة، أن” الزيارة هي أولا للإطلاع الميداني المباشر على أوضاع المحكام بالدائرة القضائية للجهة، وثانيا لتدشين المحكمة الإبتدائية لمدينة أكادير، بعد توسعتها واستكمال تهيئتها، ونحن اليوم سعداء أن نعاين المحكمة في وضعها الجديد، تستجيب لكل المعايير توفرها في محكمة عصرية، قادرة على توفير ظروف عمل للقضاة، وكتاب الضبط والمحامين، وكل المتدخلين في المنضومة القضائية، وتوفير مرفق للمواطنين يتجاوب لطموحاتهم”.

و أكد أوجار: “بعد الإستقلال المؤسساتي للسلطة القضائية، والإصلاح التاريخي لمنضومة العدالة الذي يشرف عليه الملك شخصيا، عبأنا في وزارة العدل، كل الإمكانات لتوفير الظروف المالية واللوجيستكية والرقمية، لتمكين المنضومة القضائية والعاملين بها، من التألق والإبداع والإشتغال في ظروف حسنة”.

وبلغت التكلفة الإجمالية لمشروع المحكمة الإبتدائية الجديدة 19.655.964.00 درهم ، التي تمتد على مساحة أرضية تصل 7816 مترا مربعا، منها 4220 مترا مربعا مغطاة.

شارك المقال

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*