أكادير … فتح باب التكوين لنيل شهادة التأهيل المهني البحري في ربان الصيد وميكانيكي


فتح مجلس الإتقان التابع لمركز التأهيل المهني البحري بأكادير  باب التكوين بالتدرج في وجه الراغبين في نيل شهادة التأهيل المهني البحري (الدرجة B) في ربان الصيد الساحلي أو ميكانيكي تطبيقي وذلك برسم الموسم التكويني 2018/2019.

ودعا المجلس في بلاغ توصلت به البحرنيوز، عموم الربابنة ومساعديهم وكذا الميكانيكيين ومساعديهم، الراغبين في الحصول على شهادة التأهيل المهني البحري (B) والمستوفون للشروط المنصوص عليها في المجال، الإلتحاق بمركز التأهيل المهني البحري بأكادير إبتداء من فاتح شتنبر 2018.

وكان مجلس الإتقان قد كشف في وقت سابق عن حصيلته التكوينية خلال الموسم المنصرم ، والتي تضمنت تأهيل و تكوين حوالي 40 ربانا حاصلين على الكفاءة المهنية في الصيد ، و 38 ميكانيكيا في الاختصاص.

وسجلت ذات الحصيلة التي نشرناها في وقت سابق على موقع البحرنيوز، إستفادة 25 متدربا بالتكوين القار الذين يتمتعون بنظام الإقامة الداخلية في شعبة الصيد ، من دروس وتكوينات المركز التأهيلي بأكادير، إلى جانب 19 ميكانيكيا داخليا في شعبة ميكانيك المحركات البحرية. كما أشارت المصادر من داخل المجلس أن عدد المتدربين الجدد على مبادئ السلامة البحرية قد إرتفع إلى حوالي 456 بحارا خلال الموسم المنصرم.

البحر نيوز

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*