أكادير عاصمة لرياضات ركوب الموج من 6 إلى 8 دجنبر الجاري ولأول مرة دوري خاص بالسيدات بشاطئ المدينة – أكادير انفو – Agadir info

أكادير عاصمة لرياضات ركوب الموج من 6 إلى 8 دجنبر الجاري ولأول مرة دوري خاص بالسيدات بشاطئ المدينة

3 ديسمبر 2019
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

تتجه أنظار عشاق رياضة ركوب الموج لمدينة أكادير نهاية الأسبوع الجاري حيث سيشارك أزيد من مائتي رياضي ورياضية من نجوم اللعبة المغاربة والعالميين في الدورة التاسعة لدوري أكادير الدولي المفتوح لركوب الموج أبرز محطات بطولة المغرب والتي ينظمها نادي إيموران لركوب الموج بالشواطئ الجميلة لإيموران بجماعة أورير شمال أكادير.

الأبطال المغاربة العالميون أبناء المنطقة يتقدمهم إبراهيم إيدوش ورمزي بوخيام الذي سيمثل المغرب في الألعاب الأولمبية القادمة وأنس حدار الحائز على اللقب الأوروبي الأسبوع الماضي سيكونون نجوم هذه السنة في رياضتي السورف والبودي بورد.

هذه التظاهرة الدولية الكبرى تحضى بدعم جماعة أورير وجهة سوس ماسة، والمجلس الإقليمي لأكادير إداوتنان والمجلس الجهوي للسياحة بأكادير، بعد النجاح الذي رافق دوراتها السابقة، مما جعل الجامعة الملكية المغربية لركوب الموج تزكي في أكثر من مناسبة نادي إيموران لاحتضان جولات الدوري الأوروبي للبودي بورد وبطولة الأورو جينيور.

كما ستنظم تدريبا وطنيا للحكام طيلة أيام الدوري. التنظيم الجيد والناجح للدوريات الأوروبية بشواطي أكادير، واحتضان النادي لبطولات المغرب في أكثر من مناسبة، برزت كلها بمثابة عوامل أساسية ساهمت في إشعاع نادي إيموران، وقيادته نحو اكتساب سمعة دولية، من شأنها أن تقوي طموحه لتطوير دوري أكادير الدولي المفتوح لركوب الموج، الذي تعزز، هذه السنة ولأول مرة، بتنظيم دوري دولي خاص بالسيدات في رياضتي السورف والبودي بورد؛ وهي المنافسات التي ستحتضنها أكاديمية ركوب الموج بكورنيش مدينة أكادير.

نادي إيموران لركوب الموج الذي تأسس سنة 2005، بمبادرة من ممارسين محليين لهذا النوع الرياضي، نجح خلال عقد من الزمن في تكوين العديد من الأبطال على المستويين الوطني والدولي، فضلا عن تفوقه في تنظيم عدد من الدوريات الوطنية والعالمية في ركوب الموج، كما في إطلاق العديد من المبادرات المدنية المميزة بجهة سوس ماسة، خاصة في ما يتعلق بمجال البيئة.

تعليقات الزوّار (0)