أكادير … سكران حاول يختطف تلميذة من أمام إعدادية ابن طفيل فبنسركاو واليقظة د العاملين فالمؤسسة والتدخل السريع د الأمن لي نجاوها وها شنو دار المدير الإقليمي فاش جاب الخبار …


téléchargement

وجه المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بأكادير إداوتنان تحية تقدير و احترام للطاقم الإداري و التربوي و أعوان الحراسة و التلاميذ بإعدادية ابن طفيل على يقظتهم و تعاملهم الحازم مع محاولة اختطاف جرت صباح اليوم بالمؤسسة، هذا إلى جانب إعطاء تعليماته بإرسال لجنة نيابية عاجلة للمؤسسة فور وقوع الحادثة للوقوف على مدى تطبيق مختلف المساطر، وذلك لحظة توصله بالخبر خلال زيارته لمجموعة من المؤسسات بالمناطق القروية للمديرية.

unnamed

هذا وتمكنت الفرقة المكلفة بحماية محيط المؤسسات التعليمية بولاية أمن أكادير، بعد زوال اليوم الجمعة 14 أبريل، من إيقاف شخص يبلغ من العمر 30 سنة، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بمحاولة الاختطاف، وانتهاك حرمة مؤسسة تعليمية والإعتداء على طاقمها الإداري، والسكر العلني البين.

وكشفت المعلومات الأولية للبحث أن المشتبه فيه، والذي كان يمتطي سيارة خفيفة، تعقب خطوات تلميذة (14 سنة) تتابع دراستها بإحدى المؤسسات الإعدادية بحي بنسركاو وحاول إركابها بالقوة وتحت التهديد بواسطة عصا خشبية، غير أنها تمكنت من الفرار نحو مؤسستها التعليمية.

وتشير ذات المعطيات أن المشتبه فيه، الذي كان تحت تأثير السكْر، ولج إلى داخل المؤسسة التعليمية المذكورة وأحدث بها فوضى عارمة، كما قام بالاعتداء على مدير المؤسسة وعنصر الحراسة الخاصة وحاول إلحاق خسائر مادية بمرافقها، قبل أن يتم إيقافه من طرف عناصر الشرطة.

وقد أسفرت عملية التفتيش التي أنجزت في إطار هذه القضية عن حجز سيارة خفيفة وكذا عصا خشبية.كما وضع المشتبه فيه تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

عن الحسين شارا

الحسين شارا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*