أكادير … ( + ربورطاج القناة الثانية ) السلطات تنجح أخيرا في تحرير الكورنيش من خطر الدراجات الهوائية والكهربائية

حررت عناصر السلطة المحلية بالمنطقة السياحية لأكادير، إلى جانب شركائها من قوات عمومية ومجلس جماعي، أخيرا الملك العمومي بشاطئ أكادير وكورنيشها من خطر الدراجات الهوائية والكهربائية، وذلك بعد حملة واسعة استدعت مزيدا من التعزيزات، وأسفرت عن حجز العشرات من الدراجة الهوائية و الكهربائية، والتي تم إيداعها بالمحجز البلدي، وجرى توتيقها عن طريق تحرير محاضر موقعة بتم توجيهها إلى المصالح المختصة.

هذا وقد أصبح مرتادو الفضاء الشاطئي أمنين على أنفسهم وأطفالهم من خطر ممتهني كراء هذه الدراجات والألعاب، و الدين يمارسون نشاطهم بفضاء الكورنيش الشاطئي، والتي تسببت في مجموعة من الحوادث بقلب كورنيش المدينة السياحية.

 ونجحت الحملة النوعية والمستمرة بالأساس في القضاء على جزء كبير من الشوائب بالكورنيش و كل أشكال احتلال الملك العمومي دون سند قانوني، إلى جانب الحفاظ على رونق وجمالية المدينة وتخليصها من مظاهر الفوضى، فضلا عن تفعيل مضامين القرارات الجماعية الخاصة بتحديد وتنظيم طرق وكيفية الاستغلال المؤقت للملك العمومي.

وتأتي هذه الحملة ضمن سلسلة من الإجراءات التي اتخذتها السلطات المحلية، والذي خلق دينامية كبيرة واستنفر مختلف الأجهزة، الشيء الذي استشعرته الساكنة ونال استحسانها، حيث عبرت العديد من الفعاليات عن أملها في استمرارية هذه الدينامية، وأن لا تكون موسمية.

 

 

عن الحسين شارا

الحسين شارا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*