أكادير … راديو بلوس يـتـوج أحسن ريـاضـيـي الجهة لسنة 2016

15941071_354185634950792_5244214334856581934_n

توج راديو بلوس مساء يوم أمس بمقره بمدينة أكادير أحسن الرياضيين بجهة سوس ماسة لسنة 2016، في حفل جمع ثلة من المحتفى بهم والإعلاميين والرياضيين.

و كان ذات المنبر الاعلامي قد أطلق في وقت سابق تصويتا على مواقع التواصل الإجتماعي لإختيار أحسن الرياضيين بالجهة.

و تم الإستقرار على كريم البركاوي كأحسن لاعب،و يمارس الربكاوي في صفوف حسنية اكادير ذو 21 ربيعا و هو حالة نادرة في بطولتنا, ينحذر من حي الخيام و يعتبر البديل الذهبي الذي أضحى ورقة رابحة ضمن خطط المدرب عبد الهادي السكتيوي, رغم صغر سنه فهو لا ينزعج إن ضل حبيس دكة البدلاء و عندما يضع قدميه في البساط الأخضر فانتظر الجديد .

وبخصوص أحسن حكم فقد عاد اللقب لخالد هنيش، حكم دولي في كرة القدم داخل القاعة, ونال هنيش الشارة الدولية سنة 2016 ، حيث قاد مجموعة من المباريات الدولية من ضمنها مباراة الترتيب في منافسات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة بجنوب إفريقيا شهر أبريل الماضي, كما قاد مؤخرا مباريات كأس العالم للفوتسال بكولومبيا.

و نال عبدالجبار غورة، ربان نادي هلال تاراست لقب أحسن مدرب.

أما لقب أحسن رياضية فقد عاد للبطلة فاطمة أيت حمو من نادي شباب أزرو للتايكواندو, و كانت فاطمة قد توجت في وقت سابق بميداليتين ذهبية وفضية رفقة المنتخب الوطني المغربي الذي شارك شهر ماي الماضي في منافسات بطولة افريقيا للتيكواندو ( صنف البومسي ) التي نظمت بمصر. ويذكر أن البطلة فاطمة أيت حمو التي تلقت تكوينها تحت إشراف المدرب الطيب أوملوك بنادي شباب أزرو للتايكواندو حاصلة على الحزام الأسود الدرجة الثالثة ، وعلى لقب بطولة المغرب في البومسي

كما تم تكريم عدة أسماء بارزة بمنطقة سوس، ولعل أبرز لحظة هي لحظة تكريم ايوب إحيس لاعب سابق في الفئات الصغرى, لم يتمكن من الحضور بسبب تفاقم المرض حيث حضر في تكريمه والده الحاج محمد إحيس وأخته مريم إحيس.

ايوب من مواليد سنة 1998 حتم عليه المرض الخبيت ملازمة كرسي متحرك والابتعاد عن الساحرة المستديرة.

خـالـد كـنـون

عن حسن أكليز

حسن أكليز

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*